برنامج تدريبي لتأهيل الموظفين الجدد في بنك العز

 

 

مسقط - الرؤية

نفذ بنك العز الإسلامي برنامجا تدريبيا لموظفيه الجدد استمر لأربعة أيام بهدف تحفيزهم على الاندماج بسرعة في بيئة العمل، من خلال تقديم شرح مفصل عن مختلف الأقسام الموجودة بالبنك والأدوار المنوطة بها وتوضيح الفروق بين البنوك التقليدية والبنوك الإسلامية وآلية العمل في توفير أدوات التمويل إلى جانب شرح مفصل عن المنتجات المتميزة التي يقدمها بنك العز الإسلامي لمختلف عملائه والتي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ويأتي التدريب تزامنا مع خطة الحكومة لاستيعاب وتوظيف عدد من الباحثين عن عمل، وتأكيدا والتزاما من بنك العز الإسلامي باستقطاب الكوادر المحلية، حيث وظف قسم الموارد البشرية مؤخرا عددا من الباحثين عن عمل تعزيز للكوادر العمانية الموهوبة التي تعمل في منظومة بنك العز الإسلامي.

وقال محمد البلوشي الرئيس  التنفيذي للموارد البشرية: التدريب يضمن تحقيق راحة العملاء وشفافية المعاملات وجودة الخدمات. وهو جزء من التزامنا تجاه التميز والريادة في قطاع الصيرفة الإسلامية. كما يأتي تنفيذ التدريب ضمن خطط بنك العز الإسلامي في صقل كوادره بمختلف المهارات والمعرفة عن المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، حيث يعّد بنك العزّ الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة، ويسعى الى توفير حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة كما يهدف الى تقديم تجربة خالصة ومثرية للعملاء تتلاءم وتنسجم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر، حيث خصّص جزءا من استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية واعتماد أحدث التقنيات. ويعمل البنك وفقاً لإجراءات تتسم بالشفافية لضمان توفير منتجات وحلول شاملة مع خدمة عملاء استثنائية وسريعة.

وقد شملت الدورات التدريبية موضوعات متعددة منها التكييف الشرعي لمنتجات الصيرفة الإسلامية والوعي بالمخاطر والوعي بأمن المعلومات ومكافحة غسيل الأموال والوعي القانوني الأساسي للمصرفيين وفهم العملاء وإدارة الائتمان والعمليات والتمويل التجاري والتدقيق الداخلي والتدقيق على الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية في المعاملات المصرفية، وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بالعمل في الصيرفة الإسلامية، وقد أتاح لهم التدريب على رأس العمل فرصة للاطلاع عن كثب على سياسات وإجراءات وأنظمة العمل في بنك العز الإسلامي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك