7 مباريات بـ"دوري عمانتل" اليوم

هدوء في القمة.. وازدحام بالقاع

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

تستعد خزائن السويق لاستقبال درع الدوري، ففريق شعاع الشمش سيبحث عن فوز جديد عندما يستقبل النهضة العنيد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري عمانتل، ويطمح الشباب في العودة لسكة الانتصارات على حساب السلام.

ويتأهب النصر لملاقاة مسقط بمجمع صلالة للشباب، ويحل العروبة ضيفا على نادي عمان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويرحل مرباط قادما من الجنوب موجها بوصلته لإستاد السيب لمواجهة المضيبي المتحفز، ويلتقي صحم وفنجاء بمجمع صحار الرياضي، ويتطلع ظفار للتخلص من المركز الأخير آملا تحقيق الفوز على مضيفه صحار الذي استعاد جانبًا من بريقه. ويبحث السويق عن تحقيق الفوز الـ17 على حساب النهضة العنيد الذي يخوض المباراة هو الآخر بطموحات تقليص الفارق مع الشباب الوصيف. وحصد فريق شعاع الشمش 50 نقطة من 19 مباراة، وبات الأصفر قريبا من حصد لقب الدوري، فكل الأطراف لعبت لصالحه بعدما استعاد بريقه تحت قيادة العراقي حكيم شاكر. ويحتل النهضة المركز الثالث برصيد 29 نقطة، ويطمح رجاله في تضييق الخناق على الوصيف، وتعويض التعادل مع مسقط بهدف لمثله الجولة الماضية. وتلقى السويق خسارة وحيدة منذ انطلاق الدوري جاءت على يد النهضة بالدور الأول، لذا فطموحات الأصفر موجهة نحو رد الدين مستفيدا الحالة الفنية والمعنوية العالية التي يحظى بها رجاله.

وازدحم القاع وبات أكثر من 10 أندية مهددة بالهبوط، فظفار صاحب المركز الأخير برصيد 19 نقطة لم يعد أمامه بدا سوى نيل العلامة الكاملة من انياب التمسايح الخضراء المتسلحة بالأرض والجمهور في أمسية الليلة. وخسر ظفار الجولة الماضية من السويق بهدف، بينما نجح صحار في تحقيق فوز مهم على فنجاء بالنتيجة نفسها رافعا رصيده إلى 22 نقطة.

ويطمح الشباب- الذي يعاني من غياب الاستقرار الفني- في تعزيز موقفه والمحافظة على الوصافة عندما يلتقي السلام الجريج الباحث عن مكان آمن بجدول الترتيب. وخسر رجال المدرب الوطني عبيد خميس من المضيبي بعدف نظيف ليتجمد رصيدهم عند 23 نقطة، أمام الشباب (37 نقطة) فتعادل مع مسقط بهدف لمثله.

ويلتقي صحم- الذي استعاد عافيته بالفوز على العروبة 2-1- مع فنجاء الجريح إثر الخسارة التي مني بها من صحار بهدف نظيف. ويحتل فريق الموج الأزرق المركز الـ12 برصيد 21 نقطة بعيدا عن ظفار الأخير بنقطتين، أما فنجاء فيتقدم بنقطة واحدة برصيد 22 نقطة وكليهما في منطقة الخطر.

بينما يبحث النصر (29 نقطة) تحت قيادة حمزة الجمل من استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه مسقط، آملا الانفراد بالمركز الثالث بعد تعثره بالتعادل أمام النهضة الجولة الماضية 1/1، في المقابل ينشد مسقط (23 نقطة) الذي تعادل الجولة الماضية مع الشباب التقدم نحو المنطقة الدافئة بفوز يريح أعصابه وإن بقيت المهمة في الخانة الصعبة. ويأمل رجال المدرب الوطني أنور الحبسي في الزحف نحو المنطقة الآمنة بالفوز على مرباط المنتشي بانتصارات استعاد بها توازنه وحسن بها مركزه في سلم الترتيب.

وبات العروبة في أزمة حقيقة إذ أقال مدربه إثر النتائج السلبية التي كان آخرها الخسارة من صحم ومن ثم تجمد رصيد الفريق عند 25 نقطة، وبات المارد مطالبا بالتعويض عندما يلتقي اليوم بنادي عمان الذي سيكافح هو الآخر من أجل التخلص من القاع.

تعليق عبر الفيس بوك