وكيل "التعليم" يكرم الطلاب المجيدين بمدرسة الإمام جابر بن زيد

الرؤية- محمد قنات

نظمت مدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم ما بعد الأساسي حفلا لتكريم الطلاب المجيدين في العام الدراسي الحالي 2017-2018، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وبحضور مدير المدرسة والوكيل وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وعدد من أولياء الأمور والضيوف والمدعويين، وذلك بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية.

وشمل التكريم كافة الطلاب الحاصلين على نسب نجاح أعلى من 80% في امتحانات الفترة الأولى للعام الدراسي الحالي 2017-2018 لطلاب الصف الثاني عشر بمختلف مساقاته العلمية والأدبية، بالإضافة إلى الطالب المثالي للعام الدراسي الحالي وتكريم عدد من أولياء الأمور الذين شهدت لهم المدرسة دعمهم لمسيرتها التربوية والتعليمية. كما تم أيضا تكريم مجلة مرشد للأطفال وغيرها من المؤسسات الراعية الأخرى.

واحتوى برنامج الحفل على فقرات متنوعة من الأناشيد الوطنية والعروض الفنية والموسيقية الهادفة لتعزيز القيم التربوية والوطنية بين الطلاب من مختلف الفصول بالمدرسة، متضمنا أيضا فقرات تسجيلية لعدد من الطلاب خريجي المدرسة الذين التحقوا بجامعة السلطان قابوس موضحين فيها للطلاب أهمية الجد والمثابرة لتحقيق التطلعات الأكاديمية، مشيرين إلى أن النجاح دائما مضمون لكل من وضعه هدفاً أساسيا طوال مسيرته التحصيلية.

وضمن فقرات الحفل، تم تسليط الضوء على برنامج عمان أكاديمي للتعليم الإلكتروني الذي تتبناه المدرسة، وهو برنامج تفاعلي معتمد من اليونيسكو تحت شعار "نجعل منزلك مدرستك"، يعمل على تعزيز التواصل والتفاعل بين المعلم والطالب عبر الإنترنت، من خلال بث مدعم الشرح والأسئلة ثم تسجيل الحصة لإمكانية الرجوع إليها مرة أخرى. وهو موجه لثلاث فئات هم الطلاب النظاميين، والطلاب غير النظاميين، والمعلمين الجدد.

وأبدى الطلاب المكرمون وأولياء أمورهم سعادتهم بهذا التكريم، الذي يرون فيه تحفيزاً للطلاب وتقديرا لحرصهم وإجادتهم لتحصيلهم الدراسي طوال العام والدفع بهم قدما نحو تحقيق أفضل النتائج في الامتحانات النهائية المقبلة. وأشادوا بجهود إدارة المدرسة والمعلمين بمختلف تخصصاتهم والفريق الفني والإداري بالمدرسة على دعمهم واهتمامهم بالطلاب ورعايتهم لهم، مؤكدين استمرار عونهم ومساندتهم للمعلمين والإدارة والتكامل معهم من أجل حصول أبنائهم على أفضل النتائج خلال الأعوام الدراسية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك