استرجاع 16 ألف ريال لمستهلك بالظاهرة

عبري – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من استرجاع أكثر من 16 ألف ريال عماني لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.

 وتتلخص التفاصيل في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بشراء مركبة دفع رباعي من إحدى وكالات بيع المركبات بالمحافظة، وبعد يومين من استلامها وفحصها تبين بأنّها غير صالحة للاستعمال بسبب وجود أصوات بالديكور الداخلي للمركبة، ودخول الغبار والأتربة إليها عند قيادتها، إضافة إلى وجود عطل فني بمقود المركبة، كما لاحظ وجود صدأ أسفلها، فقام بالتواصل مع الوكالة لإصلاحها، حيث تمّ إدخال المركبة في قسم الصيانة بالوكالة وبعد استلامها اتضح أنّ هذه الملاحظات لم تختف بالشكل الكامل، ولذلك طالب الوكالة باسترجاع مبلغه الذي دفعه وإرجاع المركبة له، إلا أنّها قامت بمماطلته في ذلك، وهو ما دفعه إلى اللجوء إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ الإجراءات المتبعة حيال مثل هذه الشكاوى ولا سيما أنّ المزود لم يفصح عن العيب الموجود للمشتري حسب المادة (29) من قانون حماية المستهلك، فتم استدعاء المسؤول ومواجهته بالشكوى، ومن ثم تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، قضت أن ترجع الوكالة المبلغ الذي دفعه المستهلك والبالغ 16200 ريال عماني مقابل إرجاع  المركبة.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بالمزودين بضرورة إبلاغ المستهلك عن حالة السلعة التي يرغب في شرائها قبل بيعها وإثبات ذلك في العقد أو فاتورة الشراء تجنبا للدخول في مساءلات قانونية بعد الشراء.

تعليق عبر الفيس بوك