بالصور.. أكبر طائرة في العالم تستعد للإقلاع

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

تتأهب أكبر طائرة في العالم، لبدء أولى رحلاتها خلال أشهر قليلة، وتعد هذه الطائرة العملاقة تجسيدا لتصور ورؤية بول ألين، المؤسس المشارك لشركة Microsoft، وهي مزودة بجناحين يزيد طولهما عن طول ملعب كرة قدم، وهي مجهزة بمقصورتى قيادة، و28 عجلة و6 محركات، من التي تستخدم عادةً لتشغيل طائرات 747 جامبو.

إن Stratolaunch هي مؤسسة أميركية خاصة للنقل الجوي والفضائي، يدعمها المستثمر الملياردير، بول ألين، وتهدف إلى تقديم رحلات خاصة إلى الفضاء للمسافرين والبضائع وللأقمار الصناعية، وهي الشركةالمصنعة للطائرة العمالقة.

ومن المقرر أن تستخدم الطائرة الأضخم لنقل الصواريخ، التي تحمل أقمارا صناعية وتنقل المسافرين إلى الغلاف الجوي العلوي للكرة الأرضية، حيث تنطلق الصواريخ في رحلات إلى الفضاء الخارجي.

خلال فعاليات الندوة الـ34 للفضاء، التي انعقدت في كولورادو، كشفت Stratolaunch أنها تأمل في إجراء أول رحلة لتلك الطائرة الوحش خلال موسم الصيف.

ووفقا لما صرحت به مؤسسة Stratolaunch فإنه إلى جانب إرسال حمولة بضائع إلى الفضاء، يمكن استخدام الطائرة لإطلاق صاروخ سرى بحجم المكوك يحمل الاسم الرمزي "الجليد الأسود".

وتسعى  Stratolaunch  للعمل كمنصة جوية عملاقة في السماء، تتولى توصيل الحمولات إلى الفضاء بشكل أسرع، وبتكلفة أقل من التقنيات القائمة وتعد الطائرة العملاقة إحدى خطط المؤسسات في هذا الاتجاه.

ويمكن إطلاق طائرة "الجليد الأسود" من أي مكان بشرط توافر مدرج كبير بما يكفي لاستيعاب الطائرة العملاقة بأمان. وبمجرد اكتمال مهمتها، يمكن أن تعود الطائرة للهبوط على المدرج ، والاستعداد للإقلاع منه مجددا.

وتعتمد الطائرة العملاقة ذات الجسمين التوأم على 6 محركات تزن 4,000 كغم، كل منهما مجهز بمقصورة القيادة الخاصة به، إلا المقصورة اليمنى هي التي تستخدم لقيادة الطائرة بواسطة طاقم من 3 أفراد هم قائد الطائرة ومساعده ومهندس طيران.

وتزن ستراتولونش ما يقرب من 2.2 طن بدون أية شحنات، وتم تصميمها لتحمل أقصى وزن للإقلاع يصل إلى 5.9 طن، وفقًا لما نشره موقع "The Verge".

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك