940 خريجًا وخريجة يستعدون للالتحاق بالعمل في مختلف القطاعات

"تنمية نفط عُمان" تحتفل بتخريج أكبر دفعة في برنامج التدريب المقرون بالتشغيل

 

  • عبد الأمير: نستهدف توفير نحو 17 ألف فرصة جديدة خلال العام الجاري
  • الدفعة تضم أول مجموعة تتخرّج في برامج الصحة والسلامة والبيئة والسمسرة العقارية

مسقط - الرؤية

تصوير/ راشد الكندي

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية، احتفال شركة تنمية نفط عُمان بتخريج 940 شاباً وشابة عمانيين في برنامجها التدريبي المقرون بالتشغيل، الذي أقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويمثل هؤلاء الخريجين الدفعة الحادية عشر، التي تعد الأكبر في تاريخ برنامج الشركة للأهداف الوطنية، منذ تدشينه في عام 2011 بهدف إيجاد فرص التدريب والتوظيف للعمانيين الباحثين عن عمل.

والتحق الخريجون ببرامج تدريبية في مجالات مختلفة في قطاع النفط والغاز وغيره من القطاعات؛ بما يتماشى والجهود التي تبذلها شركة تنمية نفط عُمان لدعم توجهات الحكومة في تنويع الاقتصاد الوطني.

وتضم الدفعة 92 شابة تأهلن للعمل في عدة قطاعات تشمل الترويج التجاري والصحة والسلامة والبيئة والوساطة العقارية وشركات الطيران، كما تأهلت اثنتان منهن للعمل في هندسة سوائل الحفر بقطاع النفط والغاز.

وألقى المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة كلمة قال فيها إن تخريج أكبر دفعة في تاريخ الشركة هو إنجاز عظيم يُظهر أننا نمضي قدماً في تحقيق التزامنا بتطوير المواهب الشابة وتعزيز مساعينا في سبيل تحقيق قيمة محلية مضافة.

وأضاف المهندس عبد الأمير أنّ الشركة تحث الخطى للوصول إلى هدفها المتمثل في تخريج أكثر من 1300 شاب وشابة خلال هذا العام بعد التحاقهم ببرامج تدريب تسهم في إكسابهم المهارات والمؤهلات التي من شأنها أن تعينهم على الحصول على وظائف بدوام كامل، مشيدا بجهود جميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، بمن فيهم الخريجين ومعاهد التدريب والشركات التي تكفلت بتوظيفهم، وأكد أنّ مثل هذه الإنجازات تحقق الفائدة ليس فقط للخريجين؛ بل لعُمان بأكملها.

وحصل الخريجون على شهادات دولية معتمدة بما يمكنهم من تقلّد وظائف بدوام كامل في قطاعات مختلفة، وعقب نجاحهم في البرنامج التدريبي، الذي امتد من 6 إلى 18 شهراً، وقدمته 9 معاهد تدريبية منها معهد التدريب التقني والإداري ومعهد دلما، تشمل تركيب السقالات والكهرباء والميكانيكا وهندسة سوائل الحفر واللحام والصحة والسلامة والبيئة والعمل بشركات الخطوط الجوية.

الجدير بالذكر أنّ هذه الوظائف تقدمها أكثر من 30 شركة من بينها الطيران العماني وشركة هالبيرتون والمؤسسة التجارية العمانية. أمّا الخريجون من برنامج الجمعية العقارية العمانية فسيعملون لحسابهم الخاص كوسطاء عقاريين.

ويشار إلى أنّ من بين الخريجين أول دفعة تتخرج من برنامج الصحة والسلامة والبيئة التابع لمعهد شبكة المعرفة، وقد حصلوا على شهادات دولية متخصصة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وتشمل: شهادة أيوش (IOSH) للإدارة بأمان، وشهادة النيبوش (NEBOSH) العامة الدولية في مجال الصحة والسلامة المهنية، وشهادة معتمدة من مؤسسة سيتي آند جيلدز (City & Guilds) في الصحة والسلامة المهنية، مما يؤهلهم للعمل كمشرفي الصحة والسلامة والبيئة.

وقد نجح برنامج الشركة للأهداف الوطنية حتى الآن في إيجاد أكثر من 48 ألف فرصة عمل وتدريب مهني وإعادة استيعاب ونقل ومنحة دراسية للعمانيين الباحثين عن عمل منذ تدشينه في 2011، كما تخطط الشركة لإيجاد ما يقارب من 17 ألف فرصة جديدة خلال هذا العام.

وقال المهندس عبد الأمير إنّ التزامنا بتدريب الشباب للعمل في شتى قطاعات الاقتصاد يعكس رؤيتنا المنفتحة على تدريب الشباب في شتى المجالات الاقتصادية حيثما توفّرت الفرص، رفداً لجهود الحكومة الرشيدة، واستجابة للنداء السامي بتوفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للمواطنين؛ ومصداق هذا أنّ برنامجنا للأهداف الوطنية استطاع بفضل الله توفير أكثر من 48 ألف فرصة تدريب وتوظيف وإعادة استيعاب ومنحة دراسية لأبناء الوطن منذ عام 2011. وتضم هذه الدفعة أول مجموعة تتخرّج من برامج الصحة والسلامة والبيئة من معهد "شبكة المعرفة"، وأوّل دفعة من برنامج السمسرة العقارية من "الجمعية العقارية العُمانية".

تعليق عبر الفيس بوك