4 أحكام ضد مخالفي "حماية المستهلك" بالرستاق

 

الرستاق - طالب المقبالي

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرستاق أربعة أحكام قضائية ضد عدد من المؤسسات التجارية لمخالفتهم قانون حماية المستهلك حيث قضت بالإدانة والغرامة المالية والحبس للمتهمين.

وتعود تفاصيل الحكم الأول إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بالتعاقد والاتفاق مع إحدى المؤسسات التي تعمل بنشاط الديكور حيث تعاقد معها على تركيب ديكور وصبغ منزله على أن يتم إتمام العمل خلال شهر من تاريخ الاتفاق ونظراً لعدم التزام المؤسسة بالاتفاق المبرم مع المشتكي بالمدة المحددة بالعقد ووجود بعض العيوب بالعمل المنجز واختلاف ما تمّ عمله عن النموذج المتفق، وتمت إحالة الملف للادعاء العام.

بينما تعود تفاصيل الحكم الثاني ضد متهمين تم الاتفاق معهما من قبل المشتكي على عمل جبس وديكور على أن ينتهي العمل خلال مدة (90) يوماً إلا أنّ المؤسسة لم تلتزم بالاتفاق المبرم بينهما.

وجاء الحكم الثالث ضد إحدى المؤسسات التي تعمل بنشاط المقاولات حيث تتلخص وقائع الشكوى بقيام المشتكي بالاتفاق مع المؤسسة لعمل ترميم لمنزله وفقا لعقد مبرم بينهما على أن يتم إنهاء العمل خلال فترة شهرين من تاريخ الاتفاق ولكن المؤسسة لم تلتزم بالعقد المبرم مع المشتكي لذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الإدارة وإحالة الملف للادعاء العام والذي بدوره أحال الملف للمحكمة والتي أصدرت حكما بإدانة المتهم.

وتعود حيثيات الحكم الرابع والأخير إلى تقدم مدرسة بشكوى ضد مؤسسة تجارية معنية ببيع المواد الغذائية بالمقصف وأثناء الزيارة التفتيشية للتقصي من صحة البلاغ من قبل مأموري الضبط تبين وجود سلع منتهية الصلاحية (بسكويت وكعك) يباع لطلبة المدرسة وبكميات لا يستهان بها وبمواجهة مسؤول المقصف اعترف بما جاء في نص المحضر.

تعليق عبر الفيس بوك