في إطار الاهتمام السامي بتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة

السيد فهد: اللقاء المشترك بين مجلسي الوزراء وعُمان ناجح ومثمر.. ومجموعات وزارية للمناطق لدراسة مختلف القضايا

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ اللقاء يؤكد أهمية الحوار البناء لتنفيذ الخطط التنموية بأعلى معدلات الأداء

◄ الحكومة تعطي الأولوية لمرئيات ومقترحات أعضاء مجلس عُمان

◄ التوجيهات السامية تركز بالدرجة الأولى على رعاية المواطن في كافة ربوع البلاد

◄ مجلس الوزراء يعكف بشكل متواصل على تدارس الأمور التي يطرحها مجلس عمان

◄ المجلس يتابع أولا بأول تنفيذ المشاريع وتلبية المتطلبات

◄ الإعلام العماني مدعاة للفخر ونموذج للاتزان وموضع إشادة من الجميع

◄ الإعلام العماني يسهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة بالبلاد

◄ وزير الديوان: اللقاء المشترك يخدم مسيرة التنمية ويتيح الفرصة لتقريب وجهات النظر

◄ رئيسا مجلسي الدولة والشورى يشيدان بالمردود الإيجابي والبناء للقاء المشترك

◄ المنذري: عون دائم من مجلس الوزراء في تأدية واجبات أعضاء "الدولة"

◄ المعولي: اللقاء تجسيد للتعاون بين مجلسي الوزراء وعمان ويحقق المصالح العليا للوطن

 

 

مسقط - العمانية

تصوير/ ثاني السيابي

 

في إطار الاهتمام الدائم الذي يُوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة؛ لما له من نتائج إيجابية في دفع عجلة التنمية الشاملة، وتسخيرها لخدمة المواطنين في كافة أرجاء السلطنة؛ عُقِد صباح أمس اللقاء المشترك بين مجلس الوزراء ومجلسي الدولة والشورى؛ وذلك إيمانا بأهمية الحوار البنَّاء، وصولا لرؤى تساعد على تنفيذ الخطط والبرامج التنموية بأعلى معدلات الأداء.

وبعد وصول صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بدأ اللقاء المشترك بين مجلس الوزراء ومجلس عمان؛ حيث أكد سموه لهم أن الحكومة تعطي الأولوية لمرئياتهم ومقترحاتهم الهادفة للمزيد من التطوير في القطاعات والمرافق التي تتطلبها كل مرحلة، وفق أولويات يراعى فيها التوازن المطلوب بجميع محافظات السلطنة، موضحا أن مجلس الوزراء يعكف بشكل متواصل على تدارس الأمور التي يطرحها مجلس عمان، كما يتابع أولا بأول تنفيذ المشاريع وتلبية المتطلبات. وأشار سموه إلى أن توجيهات عاهل البلاد المفدى -أعزَّه الله- للحكومة تركز بالدرجة الأولى على رعاية المواطنين في كافة ربوع البلاد، وتيسير حصولهم على أفضل الخدمات؛ ليظل كل عُماني فخورا بما يتحقق على أرضه من تقدم ونماء، ومشاركا فاعلا في مسيرة البناء الشامل بخطى ثابتة وراسخة وعزيمة صلبة.

هذا، وقد التقى المكرمون وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى، مع أصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء؛ حيث تمَّ تبادل وجهات النظر، والتطرق للأمور المتعلقة بتنفيذ خطط وبرامج وزاراتهم وفروعها في كل ولايات ومدن السلطنة.

من جانبهم، أشاد كل من معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وسعادة رئيس مجلس الشورى، وكذلك أعضاء مجلس الوزراء ومجلس عُمان، على أهمية هذه اللقاءات ومردودها الإيجابي والبناء على دعم التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة؛ خدمة للمصلحة العُليا للوطن. وقد أكد صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء سوف يقوم بتفعيل ما جاء في هذا اللقاء؛ وذلك بإرسال لجان مكونة من المجلس ومؤسسات الدولة ذات الصلة بالقضايا التي جرى طرحها؛ لتحديد طبيعة ما تم إثارته في هذا اللقاء، والتعرف عن كثب على تلك الجوانب؛ من أجل إيجاد الوسائل التي سوف تساعد على بلورة الأولويات للتنفيذ.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العمانية والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، أهمية اللقاء السنوي المشترك بين مجلس الوزراء ومجلس عُمان، واصفًا هذا اللقاء بأنه "كان ناحجًا ومثمرًا". وقال سموه: إن "اللقاء يعطينا الصورة الواضحة بشكل أكبر عن طبيعة الأمور التي تشغل بال أعضاء المجلسين، ولا شك أننا استمعنا من الإخوة إلى الكثير من الأمور"، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعات وزارية للقيام بزيارات الى المناطق؛ بهدف الاطلاع على بعض الجوانب، وعلى ضوئها سيتم اتخاذ الخطوات المطلوبة. وأكد سمو نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أن الجميع ينطلق في مهامه من الحرص الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله وأبقاه- للتعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة "خاصة ونحن نعيش في عالم متغير، لا بد أن نكيف أنفسنا معه بطريقة أو بأخرى". ولفت سموه إلى أنَّ هناك مؤسسات أخرى سوف تُنظِّم لجانا مشابهة ستجوب محافظات السلطنة لتتعرف على طبيعة القضايا التي تطرح فيها من وقت لآخر.

وأشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بدور الإعلام العماني في دفع مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، معربًا سموه عن ثقته وتقديره لكافة الجهود التي يبذلها الإعلام العماني.. قائلًا: "إننا نفتخر بالإعلام العماني، وهو يمثل الاتزان، وأصبح موضع إشادة من الجميع".

من جانبه، أكد معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، أن هذا اللقاء يأتي تجسيدًا للفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي يؤكد دومًا على دولة المؤسسات والقوانين. وبيَّن أن اللقاء بين أعضاء مجلس الوزراء ومجلس عُمان -بشقيه الدولة والشورى- يخدم مسيرة التنمية بشكل عام، ويتيح الفرصة لأعضاء المجالس الثلاثة للقاء، وتدارس كل ما من شأنه أن يخدم هذه المسيرة، موضحاً أن هذا اللقاء يقرب وجهات النظر، ويتيح الالتقاء المباشر بين هذه المجالس "وهو نهجُ سامٍ درج عليه مجلس الوزراء منذ سنوات، ولا شك أنه سوف يؤتي أُكلهُ". من جانب آخر، اعتبر معاليه حصول السلطنة -ممثلة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي- على كأسيْ العالم في مجال التصوير الضوئي في بينالي "الفياب" للشباب التاسع والثلاثين 2018، بأنه "إنجاز كبير" تحقَّق في مدة زمنية قصيرة منذ إنشاء الجمعية في العام 2012م"، مؤكدًا أن ذلك يعد دليلًا على الاهتمام الذي توليه حكومة السلطنة لهذا الجانب، وعلى تجاوب المشاركين مع مثل هذه المشاركات.

من جهته، قال معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة: "إن اللقاء بين مجلس الوزراء ومجلسي الدولة والشورى إنما يعكس حرص حكومة جلالة السلطان المعظم -أيده الله- على التفاعل والتعاون بين هذه المجالس؛ بما يحقق الغاية المنشودة، ويخدم الوطن والمواطن؛ كونه يتناول الكثير من المواضيع التي يتم الاتفاق عليها، ويُنظر لها بالتعاون بين المجلسين". وأضاف معاليه: "دائمًا نجد العون من مجلس الوزراء في تأدية واجبات أعضاء مجلس الدولة بمهامه المختلفة"، مشيرًا إلى وجود العديد من اللقاءات المشتركة بين مكتبي مجلسي الدولة والشورى ومجلس الوزراء. وأشار معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، إلى وجود لجان تنسيقية بين مجلس الوزراء ومجلس عُمان، والتي تعمل لخدمة الصالح العام، وتهدف لإيصال الرسالة الصادقة، وتعبر عن التعاون المثمر فيما بينها؛ تحقيقًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد  المعظم -حفظه الله ورعاه.

فيما أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، أن المجلس يستنير برؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مشيدا بهذه اللقاءات؛ لما لها من طابع أخوي. وبيَّن أن اللقاء المشترك بين مجلس عمان ومجلس الوزراء يجسد التعاون والتكامل فيما بين المجلسين، ويتم خلاله التشاور وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا، سيما التي تمس المواطن وتحقق المصالح العليا للوطن.

وفي ختام اللقاء، أعرب الجميع عن شكرهم وامتنانهم لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أعزَّه الله- داعين المولى -عزَّ وجل- أن يحفظ جلالته ويمتعه بنعمة الصحة والعافية والسعادة والعمر المديد، وأن يحقق دائما على يديه -أبقاه الله- كل آمال أبناء شعبه الوفي في مستقبل يعمُّه المزيد من التقدم والخير والنماء. وقد أقيمت عقب اللقاء مأدبة غداء بهذه المناسبة الطيبة، حضرها أعضاء مجلس الوزراء، وأعضاء مجلس عمان.

تعليق عبر الفيس بوك