"تربوية الشورى" تستعرض معادلة الخبرات بالشهادات

 

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، أمس، العديد من الموضوعات والمقترحات والرغبات المبدأة الواردة في جدول أعمال اجتماعها، منها الرغبة المبدأة حول موضوع تطبيق نظام معادلة الخبرات بالشهادات، والرغبة المبدأة بشأن موضوع إنشاء نادي خاص بالمعلمين، وقد ناقشت اللجنة هذا الرغبات وقررت دراستها بشكل أوسع لتتضح معالمها وأهدافها بشكل أفضل.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور سالم بن ناصر الكحالي نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة تقرير دراستها لموضوع مراجعة سياسات تمويل البحث العلمي بالسلطنة، والإطلاع على المستجدات الواردة بشأن موضوع سلاسل العلوم والرياضيات، حيث قررت اللجنة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها. وناقشت اللجنة العديد من السلوكيات والأنشطة الحاصلة في بعض المؤسسات التعليمية بالسلطنة، والاطلاع على أهم الضوابط المنظمة في الجهات المعنية لهذه السلوكيات، إضافة إلى تدارس موضوع الدروس الخصوصية وأهم الطرق والحلول للحد من انتشارها. كما استعرضت اللجنة موضوعي محاضري الكليات التقنية، الإسكان الطلابي الجامعي، وقد اتخذت اللجنة الإجراءات المناسبة حيالها.

تعليق عبر الفيس بوك