ختام ناجح لدورة "الأخبار الاقتصادية" في الأردن

عمَّان (الأردن) - أحمد الجهوري

اختُتمت، صباح أمس، بالعاصمة الأردنية عمَّان، الدورة التدريبية "مقارنة الأخبار الاقتصادية ومعالجتها"، والتي تهدفُ لتحسين أداء العاملين في الأقسام الاقتصادية، بمشاركة عدد من محرري الأقسام الاقتصادية بوكالات أنباء عدد من الدول العربية.

نفذ الورشة اتحاد وكالات الأنباء العربية بمركز التدريب الإعلامي بالاتحاد، وحاضر فيها رئيس وحدة الصحافة الاستقصائية بشبكة مراسلون من أجل صحافة استقصائية عربية المدرب الإعلامي سعد حتر. وشاركت السلطنة بمحرِّرين من وكالة الأنباء العمانية، وخمسة محررين من مختلف الصحف اليومية ممثلين لجمعية الصحفيين العمانية، ناقشت الورشة خلال أربعة أيام التحرير الاقتصادي بمختلف أنماطه، ومصادر الخبر الاقتصادي، كما تعرف المشاركون على  الدورة الاقتصادية، والإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي في كل مرحلة من مراحل الاقتصاد لضمان الاستقرار النقدي وتحقيق نمو اقتصادي، إضافة لتدريب المشاركين على آلية احتساب الناتج المحلي الإسمي والناتج المحلي الحقيقي ومعدلات البطالة وأنواعها، وطرق التعامل مع الأرقام والإحصائيات أثناء إعداد الأخبار الصحفية. وأكد المشاركون أهمية الورشة التدريبية في صقل مهارات الصحفي في صياغة الأخبار والتغطيات الاقتصادية، والتعرف على طرق التعامل مع الأرقام والمفردات الاقتصادية، والتحليل الإحصائي للبيانات، وكيفية قراءة الجداول الصماء، إضافة للأنشطة الجماعية التي أسهمت في تبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف الدول العربية.

وزار المشاركون في الورشة جبل القلعة في قلب مدينة عمَّان، الذي يرتفع 800 متر فوق سطح البحر، وتعرفوا على الآثار الموجودة، والتي تعود للقرن الثامن قبل الميلاد، وشاهدوا المدرج الروماني واستمتعوا بالعروض التي قدمتها فرق فلكلورية من مصر وتركيا.

تعليق عبر الفيس بوك