"الغرفة" تنظم دورة حول "التحكيم في نزاعات عقود المقاولات".. الإثنين

 

مسقط - الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان دورة بعنوان "التحكيم في نزاعات عقود المقاولات" والمزمع عقدها بالمقر الرئيسي للغرفة خلال الفترة من 7 وحتى 9 من مايو الجاري في تمام الساعة 5 وحتى 9 مساء، وذلك بالتعاون مع مكتب محمد جناشال للمحاماة والاستشارات القانونية وجمعية المهندسين العمانية.

وتتطرق محاور الدورة إلى قراءة في العقود الهندسية في السلطنة في ضوء عقود "الفيديك"، والأوامر التغييرية، والمطالبات وفق العقد الموحد لإنشاء المباني والأعمال المدنية العماني، إضافة إلى إجراءات التحكيم حول سير إجراءات الدعوى التحكيمية. وتتناول الدورة اختصاصات محكمة القضاء الإداري في نظر المسائل المتعلقة بالتحكيم الهندسي، بجانب اتفاق التحكيم الهندسي وضوابط صياغته، وطرق تسوية النزاعات الهندسية بواسطة (المهندس، مجلس فض المنازعات، التسوية الودية، التحكيم)، وتتضمن الدورة ورشة عمل حول محاكمات عملية في نزاعات هندسية.

ويحاضر بالدورة عدد من المدربين وهم الدكتور محمد جناشال الشحري، والمهندس محمد عارف أبو زكي، والدكتور عبدالحنان العيسى، وتستهدف الدورة أعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان، والقضاة والعاملين في المحاكم والمهتمين، بالإضافة إلى المحامين والمستشارين القانونيين، والمهندسين والمقاولين، وأعضاء الهيئات التدريسية وطلاب كليات القانون والهندسة.

تعليق عبر الفيس بوك