الجمعة, 16 نوفمبر 2018

انطلاق أعمال مؤتمر عمان للاستثمار السياحي سبتمبر المقبل .. وتدشين حزمة مشروعات لتعزيز نمو القطاع

الثلاثاء 01 مايو 2018 07:17 م بتوقيت مسقط

انطلاق أعمال مؤتمر عمان للاستثمار السياحي سبتمبر المقبل .. وتدشين حزمة مشروعات لتعزيز نمو القطاع

 

مسقط - العمانية

تحتضن محافظة ظفار في سبتمبر المقبل أعمال النسخة الثانية من مؤتمر عُمان للاستثمار السياحي، الذي تنظمه شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" بالتعاون مع وزارة السياحة على مدى يومين.

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تعزيز وتنمية القطاع السياحي ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن يتم خلاله إطلاق بعض المشاريع السياحية التي ستسهم في وضع السلطنة على خارطة صناعة السياحة العالمية. ويهدف المؤتمر إلى إيجاد منصة تجمع المهتمين بالاستثمار في القطاع السياحي في السلطنة سواء المحليين أو من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو من الدول الأخرى وشركات التطوير العقاري والسياحي ومشغلي شركات السفر والسياحة وشركات الضيافة وشركات الطيران والشركات الأخرى. وسيتضمن المؤتمر عددًا من المحاور الرئيسية منها "استراتيجية عُمان 2040" مع تسليط الضوء على المخطط الرئيسي لتنمية السياحة في محافظة ظفار، ومناقشة تقارير التنافسية السياحية واستعراض أبرز اتجاهات السياحة العالمية إضافة إلى نمو السياحة في السلطنة وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وسيناقش المؤتمر موضوعات تتصل بسلسلة التوريد السياحي ودور الحكومة في نمو السياحة وحوافز الاستثمار واتجاهات الابتكار والتكنولوجيا التي ستؤثر على صناعة السياحة إضافة إلى عرض المشاريع السياحية وأداء القطاع السياحي وقطاع الضيافة في الفترة الماضية وعرض خطط النمو.

ويعد المؤتمر فرصة لجميع الشركات والمؤسسات التي تعمل في تطوير المشاريع السياحية لعرض الفرص المتاحة لديها ودراسة سبل التعاون والاستثمار مع رواد الأعمال في هذا المجال. ويأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة لتعزيز وتنمية سلسلة التوريد المتكاملة في قطاع السياحة عن طريق فتح أبواب تطوير مختلف حلقات القطاع ابتداء من التسويق والنقل والضيافة وانتهاء بوجهات الترفيه والمطاعم والصناعات الحرفية التي تسعى لربط المنتجات السياحية في مختلف ولايات السلطنة عن طريق إبراز دور الشركات الأهلية وإمكانية تفعيل دورها.