بحث آليات تطوير القطاع الصناعي في شمال الشرقية

إبراء – الرؤية

عقدت لجنة الصناعة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة أحمد بن سلطان الجحافي رئيس اللجنة وبحضور سالم بن جميع السنيدي مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وأعضاء اللجنة. وشهد الاجتماع اختيار سالم بن هلال الحجري نائبا لرئيس اللجنة. وناقش الأعضاء اختصاصات اللجنة ومهام عملها وكيفية الارتقاء بقطاع الصناعة بمحافظة شمال الشرقية.

وأكد أحمد بن سلطان الجحافي رئيس لجنة الصناعة بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية أهمية إيلاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصناعي اهتماما أكبر، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها من خلال تنظيم زيارات ميدانية للمناطق الصناعية التي تتواجد بها  المؤسسات والشركات الصناعية والاطلاع على عوائق الاستثمار الصناعي ومحدودية الموارد المالية لبعض المؤسسات الصناعية وتوطين رؤوس الأموال في المناطق الصناعية وإكساب العاملين الخبرات والمهارات التي تحتاجها بعض الصناعات.

وتطرّق الأعضاء إلى الشركات الصناعية الكبيرة وكيف يمكن دعمها للمؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال معارض توفر بعض فرص العمل التي من الممكن أن تديرها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتساعدها على النهوض بأدائها وتوسعة نشاطها في الأسواق المحلية، وعرض فرص الاستثمار الصناعي في محافظة شمال الشرقية والعمل على تعزيز الصناعات الوطنية واستغلال المواد الخام المحلية واستخدام التقنيات الحديثة في الإنتاج الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك