رحلات متنوعة الأنشطة انطلاقا من مرسى بندر الروضة

شواطئ مسقط تجذب محبي السياحة البحرية بعروض خاصة في موسم الصيف

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تشهد محافظة مسقط إقبالا كثيفا على أنشطة السياحة البحرية بالتزامن مع موسم الصيف وما يتميز به من عروض جاذبة تقدمها الشركات السياحية، وقد أصبحت سواحلها مقصدا للراغبين في الاستمتاع بالسباحة والغوص ومُراقبة الطيور أو مشاهدة الدلافين أو الاستمتاع بشروق الشمس وسط طبيعة خلابة تسمح بالتخييم والاستجمام.

وانطلاقاً من مرسى بندر الروضة وعلى متن القوارب السياحية يستمتع الزائر بمشاهدة معالم مسقط الجميلة عبر الساحل مثل قلعتي الجلالي والميراني وقصر العلم ومن ثم مشاهدة الدلافين في رحلة قد يتخللها الاستمتاع بالسباحة أو الغوص والألعاب المائية الأخرى قبل الرسو في شاطئ بندر الخيران، للاستمتاع بالجلسات العربية والنشاطات الأخرى.

وتختلف هذه الرحلات حسب التوقيت نظرا للطقس الاستثنائي الذي تتمتع به مسقط في هذا الوقت من العام، وتصاحب هذه الرحلات باقة من الخدمات والفعاليات الترفيهية كركوب قوارب التجديف والقوارب المطاطية والسباحة السطحية وألعاب كرة الطائرة واليد والقدم على الشاطئ ومسابقات ثقافية وحفلات الشواء وغيرها من الفعاليات التي تكون عادة مصاحبة لهذه الرحلات.

أما عن الغوص فإنَّ السلطنة تعد من أكثر وجهات الغطس شهرة في المنطقة لما تمتاز به من تنوع كبير في الحياة البحرية واحتوائها على العديد من الجرُف البحرية والجزر الصغيرة والخلجان والكهوف التي تتنوع فيها الحياة البحرية والمرجانية الفريدة.ومن أبرز مناطق الغوص حول العاصمة مسقط: الخيران، جزيرة الفحل، وجـزر الديمـانيات، وخليج المقبرة (مسقط القديمة)، إضافة إلى شاطئ الجصة، ويحوي كل من هذه المواقع على ما لا يقل عن 11 موقع غطس مختلفا يتميز كل منها بالتنوع في بيئته.

ويقول سعيد بن حبيب الرحبي مالك شركة نجمة البحر للسياحة إن الإقبال على السياحة البحرية في محافظة مسقط كبير خاصة في موسم الشتاء كما أن الشركة استعدت لموسم الصيف بتخفيضات كبيرة لتشجيع السياحة في هذا الموسم. وقال إن شركته تنظم جميع انواع الرحلات البحرية التي تشمل أنشطة متعددة مثل مشاهدة الدلافين ورحلات السباحة ورحلات اليوم الكامل والمبيت مثمنا دعم الجهات المختصة بالسلطنة وعلى راسها وزارة السياحة.

ويقول محمد بن سعيد الجرداني رئيس مجلس إدارة شركة العينين للسياحة البحرية إن الشركة تعمل على تنظيم رحلات إلى جزر الخيران وجزر الديمانيات إلى جانب رحلات غروب الشمس ورحلات العشاء على متن المطعم العائم في مطرح. وأضاف أن السياحة البحرية شهدت اقبالا كثيفا في موسم الشتاء من قبل المواطنين العمانيين خاصة وان الشركة تميزت بأول مطعم عائم في السلطنة وكان الاقبال كبيرا، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية كان لها دور كبير في الارتقاء بمستوى السياحة لما قدمته للشركات من دعم مادي ومعنوي.

تعليق عبر الفيس بوك