45840 مشتركا بنظام العداد الكهربائي مسبق الدفع

مسقط - الرؤية

تمكنت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، مع نهاية مارس المنصرم، من استقطاب ما يقارب 45.840 مشتركا لاستخدام العداد الكهربائي مسبق الدفع "سابق" منذ العمل به في العام 2014، ويمكِّن العداد الجديد المشترك من تعبئته وشحنه بمبلغ يتناسب مع احتياجاته للطاقة. وقد بلغ عدد المشتركين التجاريين في خدمة العداد مسبق الدفع أكثر من 19 ألف مشترك، وما يقارب 27 ألف مشترك سكني.

وتعدُّ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء الشركة الأولى في السلطنة، التي تقدم خدمة الكهرباء عن طريق الدفع المسبق. وتمكن الخدمة المشترك من التحكم والمراقبة لاستهلاكه الشهري من الطاقة دون الحاجة لانتظار فواتير شهرية.

وقد وفرت الشركة إيصالات لشحن العدادات في كل أرجاء مسقط من خلال المحلات ومراكز التسوق السريع وفي محطات التزود بالوقود، كما تتميز الخدمة بضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عند نفاذ الرصيد في أوقات معينة كالعطلات الرسمية أو عطلات نهاية الأسبوع أو بعد الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي؛ لتجنب المشترك الصعوبات التي قد يواجهها عند محاولة تعبئة الرصيد في الفترات المذكورة.

وتستثني الخدمة المشتركين في حالات الطوارئ القصوى؛ حيث تمكنهم من الحصول على رصيد طارئ من خلال الاتصال بمركز الاتصالات بالشركة على الرقم المجاني 80070008، ويتم خصم الرصيد تلقائيا بعد إعادة شحن العداد. ويعد النظام فعالًا جدا، خاصة بالنسبة لأصحاب العقارات المؤجرة؛ حيث سيحل المشكلات الناجمة عن تراكم الفواتير على المستأجر والتي أحيانا لا يتم سدادها. ويشار إلى أن الشركة تدرس حاليا تجربة التقنيات الأخرى التي تساعد في تسهيل الخدمة وتوفير الجهد والوقت سواءً للمشترك أو للشركة، وتطويع التكنولوجيا المتوفرة لمختلف أنواع المشتركين حسب ما يناسب إحتياجاتهم وتطلعاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك