"لجنة الرياضيات" تنظم مؤتمرا دوليا حول المناهج المبتكرة.. أكتوبر المقبل

مسقط - الرؤية

أكدت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية رئيسة اللجنة العمانية للرياضيات، أنَّ اللجنة تسعى إلى إقامة ملتقى تختتم به احتفالاتها بيوم الرياضيات العماني، الذي يوافق 22 نوفمبر من كل عام، مشيرة إلى أن هذه الاحتفالات ستمتد على مدار شهر نوفمبر في معظم محافظات السلطنة، وسيعلن عن انطلاقها في مؤتمر دولي عن التوجهات في المناهج المبتكرة للرياضيات في نهاية أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في تصريحات على هامش تنظيم اللجنة لحلقة عمل تدريبية حول دمج برنامج جيوجبرا "Geogebra" في تعليم الرياضيات؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والكلية التقنية بنزوى، فيما قدم الحلقة الدكتور محمد الغافري عضو اللجنة وأستاذ مساعد بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس. ونظمت اللجنة أيضا اللقاء التربوي لمشرفي ومعلمي أوائل ومعلمي الرياضيات؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإشراف مادة الرياضيات -ممثلة في قسم العلوم التطبيقية بدائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في جنوب الشرقية- وتمَّ تقديم ورقتي عمل؛ الأولى بعنوان "التحليل الإحصائي لورقة الامتحان وقراءة المؤشرات الإحصائية لنتائج الطلاب"، وقدمتها الدكتورة موزة بنت سعيد البلوشية مديرة مساعدة لدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي. فيما قدم المشرف التربوي سالم بن حمد الهاجري، ورقة العمل الثانية بعنوان "الموقف الصفي.. الأسلوب والطريقة والإستراتيجية". كما تم عرض حول كيفية الاستفادة من نتائج الطلاب من خلال التحليل وقراءة المؤشرات وإمكانية تكوين بنك للأسئلة، مع وضع خطط علاجية للضعف عند الطلاب وبالاستعانة بالبرامج المحوسبة في التحليل.

يُشار إلى أن اللجنة العمانية للرياضيات تسعى من خلال أنشطتها لنشر الوعي بأهمية الاطلاع وتوسيع المدارك والمعلومات لدى معلمي ومشرفي الرياضيات بالسلطنة، وضرورة تمكينهم من المهارات والقدرات الرياضية، سعياً لتحقيق الإنماء المهني المستمر للعاملين في الحقل التربوي في مجال الرياضيات.

تعليق عبر الفيس بوك