انطلاق مسابقة "أنا مجيد" في "تعليمية الظاهرة"

عبري- ناصر العبري

 

أطلقت المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الظاهرة النسخة الثالثة من مسابقة "أنا مجيد"، وهي المسابقة المنهجية لمادة الرياضة المدرسية، وذلك بدعم من شركة دليل للنفط والغاز، وبرعاية سنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة.

وحضر تدشين المسابقة بدر بن محمد الأخزمي مشرف عام الرياضة المدرسية، وسمير بن عيسى السليمي رئيس قسم تطوير مناهج الرياضة المدرسية، وراشد الهنائي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، ووليد بن عبدالله الشندودي المدير المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي. وتهدف المسابقة إلى حصاد المعلومات والمعارف التي اكتسبها الطلاب خلال العام الدراسي، وقياس آثر التعلم من خلال ما زرعه معلمو التخصص في أبنائهم، وأيضا اكتساب المعلومات وتبادل الخبرات بين طلاب المحافظة، وكذلك ربط المعلومات والمعارف وتطبيقها في المدرسة والمجتمع المحلي.

والمسابقة عبارة عن أسئلة في منهاج الرياضة المدرسية وقوانينها، مدعومة بمقاطع شاملة بمنهاج الرياضة المدرسية للصفوف (٥-١٢)، والجدير بالذكر هذه النسخة الثالثة للمسابقة حيث نفذت النسختين السابقتين في الأعوام التالية: النسخة الأولى (٢٠١٤ / ٢٠١٥)، والنسخة الثانية (٢٠١٥ / ٢٠١٦)، غلب على المسابقة طابع التميز والحماس بين الطلاب، كونها المسابقة الأولى التي تقام على مستوى مدارس المحافظة في مادة الرياضة المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك