خِسارة مباراة الذهاب تعقِّد وضع "البافاري"

زيدان يقود "الملكي" لإنقاذ الموسم.. وهاينكس يقاتل لتأهل تاريخي

 

مدريد - الوكالات

بعد أقل من أسبوع من المواجهة، يُستكمل، الليلة، الفصل الثاني من قصة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ إذ يطمح ريال مدريد في بلوغ النهائي الثالث توالياً، والوصول إلى نهائي "كييف" من بوابة إقصاء بايرن ميونخ الألماني في مباراة سيحتضنها ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد؛ متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، إضافة للنتيجة الأكثر من رائعة التي حققها في ملعب أليانز آرينا الخاص بالنادي البافاري.

الملكي يعيش هذه السنوات واحدة من أنجح سنواته بعد قدوم الفرنسي زين الدين زيدان، خلفاً للإسباني رفائيل بنتيز. ولعلَّ نجاحاته الأوروبية وتحقيقه لقبين في دوري الأبطال، وحلم النهائي الثالث، مساء اليوم، يعطي الجميع انطباعا بالتغيير الكبير الذي أحدثه الفرنسي بعد قدومه.

وجاءتْ نتيجة الذهاب في ميونخ إيجابية للريال بعد الفوز بهدفين لهدف واحد، في مباراة كبيرة؛ تألق فيها زيدان ولاعبوه من النواحي الفنية، وأكدوا خبراتهم الواسعة في البطولة الأوروبية. وتأتي مباراة اليوم بأوضاع معقدة بالنسبة للفريقين في ظل الإصابات من الطرفين.

ويخوض الملكي مباراته بدوافع أكبر؛ لأنه أمام إنقاذ موسمه ببطولة بعد ضياع الليجا الإسبانية والكأس المحلية لصالح الغريم التقليدي برشلونة. المباراة ستكون مثيرة وصعبة التوقع، خصوصاً بعدما تابع الجميع ضعف حضور الفريق في مباراة الإياب أمام يوفنتوس في الدور الماضي. ويأمل الريال الدخول بكل ثقله في دقائق المباراة الأولى؛ ليمنع البايرن من أخذ زمام المبادرة والتقدم في المباراة وخلق مفاجأة غير متوقعة.

وفي المقابل، لا تزال جماهير البايرن تثق في حنكة العجوز هاينكس، ومفاجأة فريق العاصمة الإسبانية، والعودة بتأهل تاريخي. ولربما الإصابات أضرت البايرن في لقاء الذهاب واضطرت المدرب على خسارة تبديلين في الدقائق الأولى، مما أسهم في منح الريال مساحة أوسع لتنويع الخطة في شوط المباراة الثاني. علماً بأن اللقاء سيلعب في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مسقط.

حدد زين الدين زيدان المدير الفني للريال، موقف الثنائي ناتشو فرنانديز وإيسكو ألاركون لاعبي الملكي قبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني. وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إيسكو وناتشو تدربا معنا وهما جاهزان بنسبة 100%، لكن سنرى إذا كانا سيشاركان في المباراة أم لا؟". وأضاف: "سنختار الظهير الأيمن الذي يعوض داني كارفاخال لكن لن نُخاطر بأي لاعب".

وبمعرض إجابته عن مستقبله مع الريال، قال: "لا أعتمد على ما نقوم به في دوري أبطال أوروبا، ولكن كل تفكيري بالمباراة، أنا مدرب ريال مدريد ولا يُهمني أي موضوع سوى دوري الأبطال". وأردف: "إنها مباراة نصف نهائي، ونعلم أنه لا يجب أن نغيِّر ما قمنا به في مباراة الذهاب، لكن علينا القيام به مرة أخرى". وشدد: "علينا الفوز في مباراة. وهذه هي الأولوية لا شيء آخر، يجب أن نحاول التسجيل في وقت مبكر من اللقاء". وواصل: "الشيء الوحيد الذي نضعه في الاعتبار أنا واللاعبين والجماهير هو تقديم أقصى ما نملك للوصول إلى النهائي".

وتطرق زيدان للحديث عن لاعبيه، مؤكدًا: "مارسيلو يعتبر مثالا في هذا النادي لما فعله لأكثر من عشر سنوات، الجميع يرى ما يستطيع فعله بالكرة وإضافة إلى ذلك هو شخص مرح ومحبوب". وأفاد: "كريم بنزيما في حالة جيدة، ويقدم كل ما يملك في الملعب لكنه يريد تسجيل الأهداف، لم أحظ بالوقت للحديث معه على انفراد". وعقب على الليجا قائلا: "لسنا سعداء بما قدمناه هذا الموسم في الدوري، وحتى في كأس ملك إسبانيا، لقد كانت الأمور معقدة للغاية". وأوضح: "لا يوجد مدربون للدوريات ومدربون للكؤوس، نحن لسنا راضين عما قدمناه في الليجا، ويجب الاعتراف بذلك للعمل بشكل أفضل". وأتم: "لقد استحق برشلونة لقب الليجا؛ لأنه كان المسيطر منذ بداية الموسم، يجب أن نهنئهم".

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد: "برشلونة حقق الثنائية المحلية، وهو موسم عظيم بالنسبة له، ولو حققنا دوري أبطال أوروبا سيكون كذلك موسمًا عظيمًا بالنسبة لنا". وحول الممر الشرفي لبطل الليجا قال راموس خلال المؤتمر الصحفي: "هذا الموضوع نال الكثير من الحديث. لن نقوم به". وتابع: "ليس هناك كلام بعد ما قاله زيدان، برشلونة فاز باللقب والممر الشرفي لن يغير أي شيء لذلك لن نقوم به". وأردف: "أود أن ألعب نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى لأنها مكافأة لمجهود موسم كامل، فالفوز بهذه البطولة له مذاق مختلف دائمًا، سنحاول الفوز بها قدر المستطاع".

وتطرق راموس للحديث عن مواجهة البايرن، موضحًا: "أهمية المباراة ضد بايرن ميونخ تشكل دافعا إضافيا بالنسبة لنا، نحن على بعد خطوة واحدة فقط من اللعب في كييف". وواصل: "نريد تحقيق الفوز مرة أخرى، نتيجة الذهاب لا تعني أي شيء وشاهدنا ما حدث ضد يوفنتوس". وأكد: "درسنا بايرن ميونخ بشكل جيد وسنلعب كما فعلنا في الذهاب، آمل أن نكون حاضرين دفاعيًا مثل المباراة السابقة". وأفاد: "نكن الاحترام البالغ للبايرن، ولكن نحن نفضل الحديث في الملعب ومن لديه أي شكوك يمكنه العودة للأرشيف، ليقرأ تاريخ ريال مدريد". وعن بديل كارفاخال، أفاد: "المدرب هو من سيحدد من سيلعب في الظهير الأيمن وجميع الخيارات ستكون جيدة، ليست لدي مشكلة في هذا المركز لكني أفضل قلب الدفاع". واسترسل: "ماركو أسينسيو أصبح بالفعل لاعب يُعتمد عليه، كمشجع لمدريد نأمل في الاستمتاع به لأقصى قدر ممكن". واستطرد: "مارسيلو حجر أساس في هذا الفريق، عمل لسنوات وقد استحق ما وصل إليه، نأمل في أن يستمر في ريال مدريد لسنوات أخرى".

وفي المقابل، طالب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ الألماني، لاعبي الفريق البافاري، بالقتال أمام لاعبي ريال مدريد الإسباني، من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا. وقال رومينيجه -في تصريحات إعلامية: يجب أن نقدم مباراة بطولية؛ إذا كنا نريد التأهل في نهاية اليوم، علينا أن ندخل المباراة بقلب متشوق للانتصار".

تعليق عبر الفيس بوك