نادال بطلا لـ"برشلونة المفتوحة للتنس"

برشلونة - رويترز

فاز رفائيل نادال -المصنف الأول عالميا- بسهولة على الشاب اليوناني ستيفانوس تيتيباس 6-2 و6-1، ليحصد لقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس، ويمدد رقمه القياسي في البطولة إلى 11 لقبا.

ومثل نادال، بلغ تيتيباس -19 عاما- وهو ثاني أصغر لاعب من بين أول 100 مصنف على العالم، النهائي بدون خسارة أي مجموعة، وتفوق على دومينيك تيم المصنف السابع عالميا في دور الثمانية، وبابلو كارينيو بوستا المصنف 11 عالميا في الدور قبل النهائي؛ ليصعد لأول نهائي له في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.

وقال إن مواجهة نادال تشبه "الحصول على درس مجاني في التنس"، ورغم أنه صمد في الشوط الأول من المباراة ظهر الفارق بينهما سريعا. وقال اللاعب الإسباني: "يجب أن استمتع بلحظات مثل الفوز في مونت كارلو وبرشلونة لانها احاسيس ذات طابع خاص وادرك انني لن امر بهذا الاحساس دوما". وأضاف: "بدأ (تيتيباس) بشكل جيد لكنني بدأت بسرعة في فهم طريقته في اللعب. انتزعت كسرا مبكرا للارسال وبدت المسائل صعبة بالنسبة له من بعدها.

وقال اللاعب اليوناني الشاب إنه كان يأمل أن يؤدي بشكل أفضل أمام نادال، وأقر بأنه شعر بالرهبة بسبب الحضور القوي للاعب الذي نال 16 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى. وقال: "لم أشعر بأي ضغط وأنا ألعب في نهائي آخر، لكنني شعرت بشيء مختلف أمامه".

تعليق عبر الفيس بوك