معرض لفرص التدريب والتوظيف في "العلمية للتصميم"

 

مسقط – الرؤية

أقامت الكلية العلمية للتصميم، بالتعاون مع نادي خريجي الكلية، المعرض الثالث لفرص التدريب والتوظيف لخريجيها في حرمها الجامعي، تحت رعاية السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وبدأت الفعالية بجولة في أقسام الكلية بحضور السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي يُرافقه د. محمد عادل حسني رئيس مجلس الإدارة والدكتورة منى كمال إسماعيل عميدة الكلية ومجموعة من الهيئة الأكاديمية والإدارية والمنظمين، تلمّس من خلالها راعي المناسبة الواقع العملي في أستوديوهات التصميم والفنون والمختبرات المتخصصة.

وحضر افتتاح المعرض ممثلو مجموعة من الشركات والمؤسسات التي تم انتقاؤها بعناية لتخدم تخصصات الخريجين في مجالات التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي والفنون وتصميم الأزياء ومنهم ك.ر إنفرا من مجموعة كيمجي رامداس، وغرناطة للطباعة الرقمية، وحدش العالمية، وديابولك بوتاتو ومطبعة الرفد، وتصميم المناظر وكمال إسماعيل للاستشارات الهندسية، وقد أبدت الشركات حرصها على توفير فرص تدريبية وتوظيفية لخريجي الكلية.

وتضمن المعرض ورشة عمل لإعداد نموذج عمل، وكيفية اختيار فكرة المشروع وبناء نموذج العمل، أما الورشة الثانية فتمحورت حول التحضير النفسي وتجهيز السيرة الذاتية، وتجمّع الخريجون للنقاش حول ظروف العمل والجوانب الفنية والتقنية المصاحبة لسير العمل في شتى المؤسسات التي يعمل فيها الخريجون، وكيفية بناء علاقات وظروف مناسبة لطبيعة العمل ومجرياته بما يشهل إيجاد أجواء مناسبة لسير العمل وتطوير الأداء الوظيفي خاصة في المجال المهني والتقني.

ووزعت الكلية الجوائز على الخريجين المشاركين في الفعاليات من خلال السحب الإلكتروني على أجهزة لابتوب وكوبونات نقدية وجوائز متنوعة. ويأتي اللقاء تعزيزًا لروح العمل الميداني للخريجين والتواصل الدائم مع الكلية لمساعدة الخريجين في حياتهم العملية، حيث يجري التواصل بين الخريجين لتوثيق العلاقات في الكلية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مواقع الكلية ونادي الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك