انطلاق ورشة عمل "الموارد التعليمية المفتوحة" في "الكلية الحديثة".. الأربعاء

 

مسقط - الرؤية

أعلنت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، عن تنظيم ورشة عمل حول تعريف "المصادر التعليمية المفتوحة ورقمنة التعلم"، في رحاب الكلية، بعد غد الأربعاء.

وتهدف ورشة العمل- التي ستعقد بين الساعة 9 صباحاً والساعة 4 مساءً- إلى تعريف الأكاديميين ومخططي التعليم بالموارد التعليمية المفتوحة حول العالم، وهي أنواع مختلفة من المواد التعليمية متاحة للجميع والتي يمكن استخدامها مجاناً. وتعمل الورشة على توفير المعرفة والمهارات اللازمة لاستراتيجيات التعليم التي تنجح في دمج الموارد التعليمية المفتوحة للمشاركين. وتشمل هذه الموارد الكتب المدرسية المفتوحة، والمنهج الدراسي المفتوح، والمحاكاة المفتوحة والممارسات المفتوحة، في معاهدهم. هذه الطريقة ستساعد في تخفيض التكلفة التعليمية ومع ذلك تقوم تحسين الجودة والكفاءة. ويدير الورشة الدكتور خلف التل الأستاذ المشارك في الكلية الحديثة. وشارك التل في جهود الموارد التعليمية المفتوحة خلال الخمسة عشر سنة الماضية، وقد قام بإدارة العديد من ورش العمل والتدريب والاستشارات في سلطنة عمان والأردن. ومن شأن الورشة أن تسهم في تمكين المشاركين من إجراء بحوث للعثور على موارد تعليمية مفتوحة، واعتماد كتب مفتوحة للمناهج الدراسية، والتغيير في التعلم المرتكز على الطالب ورقمنة التعلم.

وسيحصل المشاركون في الورشة على إمكانية الوصول إلى المصادر المفتوحة للأغراض التعليمية، واكتساب المعرفة والخبرة ذات الجودة العالية من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم، واختيار أفضل الكتب المدرسية والمواد المفتوحة وتكييفها حسب ما تناسب محليا.

تعليق عبر الفيس بوك