"القوى العاملة" تدشن جائزة الابتكار

مسقط - الرؤية

دشنت وزارة القوى العاملة، أمس، جائزة الابتكار، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي، وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والمهني، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة الداعمة للابتكار، في ديوان عام الوزارة.

وتهدفُ الجائزة إلى نشر مفهوم وثقافة الإبتكار، وتحفيز المنافسة بين طلاب الكليات التقنية والمهنية وموظفي الوزارة، واستقطاب المجيدين منهم لإبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم، وتشجيعهم على تحويلها إلى واقع ملموس يُسهِم في التنمية المستدامة، كما تهدف الجائزة لزيادة الأفكار والإنتاج الابتكاري المبني على المعرفة، وبلورة الأفكار الابتكارية لتحويلها إلى مشروع بواقع ملموس له قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص عمل وتشجيع ريادة الأعمال، إضافة لتقوية الشراكة بين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب الأعمال، العمال) لدعم المشاريع الناشئة.

وفي كلمةٍ ألقتها سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني؛ أكدت أن الوزارة تدرك أهمية تكاتف الجهود المبذولة في بناء القدرات الوطنية وتعزيز ثقافة الابتكار، مؤكدة أن الوزارة تثمن التعاون القائم مع الشركاء الإستراتيجيين في هذا المجال والذي أثمر عن طرح العديد من البرامج التدريبية في مجال حقوق الملكية الفكرية، وسيُسهم كل ذلك في دعم وتمكين الابتكار في الوزارة.

وتعدُّ الجائزة إحدى مبادرات الوزارة لدعم وتعزيز الابتكار في مجالات متعددة، وإحدى ثمار التعاون بين مؤسسات الدولة الحكومية والقطاع الخاصة؛ للمساهمة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للابتكار. وتشمل مجالات الجائزة: الصناعي، والسياحي، والتجاري، والتقني، والبيئي، والسلامة المهنية، والأمن الغذائي، والتصميم، والمبادرات الاجتماعية. ويُمكن المشاركة في الجائزة من خلال الدخول عبر بوابة البيانات المفتوحة بموقع الوزارة الإلكتروني.

وقال سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي: سعداء بتدشين جائزة وزارة القوى العاملة للابتكار. والوزارة سباقة في تطوير البيئة الابتكارية في السلطنة وتأهيل الطلاب والموظفين العاملين في الوزارة لاتخاذ نمط الريادة والابتكار كأسلوب عمل متجدد، وستعطي الجائزة دفعة كبيرة للطلاب والموظفين لمزيد من الانجازات، ونأمل أن تكون الجائزة حافزا على مستوى المؤسسات الاخرى الداعمة للابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك