مذكرة تفاهم لتعزيز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

وقّعت الوجهة للاستدامة، إحدى المؤسسات الوطنية، مذكرة تفاهم مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لتوفير تدريب معتمد حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة فضلا عن إعداد تقارير وفقا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير. وتشمل بنود الاتفاقية الترويج لجائزة ومنتدى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وتحديد مختلف فرص التُعاون المُشترك التي من شأنها قيادة وتعزيز جهود المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في المنطقة.

وقالت شيماء بنت مرتضى اللواتية، المؤسس والمدير العام لمؤسسة الوجهة للاستدامة: يأتي تعاوننا مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في إطار سعينا المتواصل لزيادة مستوى وعي الشركات، والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية حول أفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية.

ومن خلال الأدوات التي توفرها الوجهة للاستدامة والشبكة العربية مثل تقارير الاستدامة وفقاً لمعايير المبادرة العالمية، وحلقات العمل التدريبية، ستكتسب الشركات في عُمان المعارف والخبرات التي تُمكّنها من تطبيق أفضل الممارسات. وبموجب الاتفاقية، تعتزم مؤسسة الوجهة للاستدامة المساهمة في تعزيز نشر جوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والتي تُشكل منصة لمساعدة الشركات على تقييم أدائها الحالي فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية والاستدامة.

وأعلنت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، عن النسخة الحادية عشرة من جوائز الشبكة للمسؤولية الاجتماعية وقالت: شهدت جوائز الشبكة للمسؤولية الاجتماعية نموا وتوسعا متواصلا على مدار العشرة أعوام الماضية حيث استلمت ما يقرب من 1000 طلب من أكثر من 800 مؤسسة وشركة تمثل 33 قطاعاً مختلفاً من 13 دولة عربية. وقد أصبحت الشبكة تشكل منارة للاستدامة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك