منى بنت فهد تحصل على ميدالية ذهبية من جامعة تشارلز

 

مسقط - الرؤية

منحت جامعة تشارلز بالعاصمة التشيكية براغ الميدالية الذهبية إلى صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وذلك في مقر الجامعة بالعاصمة التشيكية براغ.

وتبذل جامعة السلطان قابوس جهودًا حثيثة لمد جسور التعاون مع مختلف جامعات ومؤسسات التعليم العالي حول العالم، وجاء هذا التكريم بفضل التعاون القائم بين الجامعة وجامعة تشارلز في جمهورية التشيك وإدراكا من الجامعة المذكورة للجهود التي تبذلها في تقوية روابط التعاون بين الجامعتين. ويأتي هذا التكريم بعد جهود كبيرة وأنشطة عديدة قامت بها الجامعتان خلال السنوات الماضية. وتعد الميدالية الذهبية أحد أبرز وأرفع درجات التكريم التي تمنح كل عام لشخصيات كبيرة حول العالم، كان آخرها معالي بان كي مون الأمين العالم السابق للأمم المتحدة. وقام بتسليم الميدالية لسموها الأستاذ الدكتور توماس زيما رئيس جامعة تشارلز العريقة وسط حضور كبير من شخصيات علمية وأكاديمية مرموقة في قاعة الكاريلنيوم في الجامعة.

وأعربت سموها عن تقديرها لهذا التكريم الذي منح لها لجهودها الملموسة في التعاون الدولي حول العالم. وفي هذا السياق ألقت سموها كلمة بهذه المناسبة سلطت من خلالها الضوء على أبرز الإنجازات التي قامت بها جامعة السلطان قابوس في العقود الماضية على الصعيد الدولي في كافة المجالات. كما تطرقت سموها إلى دور السلطنة الريادي في مد جسور التعاون بين الشعوب من خلال التعاون الثقافي والعلمي. وركّزت كذلك على الأسس التي تقوم عليها السلطنة من احترام لجميع شعوب العالم والسياسة الحكيمة التي تسير عليها مقتضية في ذلك نهج السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي أرسى أسسها على مبادئ راسخة وثابتة لم تتغير الأمر الذي وضع السلطنة في أعلى المراتب وأرقى المحافل الدولية كمنبر للسلام والتواصل البناء مع مختلف الشعوب والدول.

تعليق عبر الفيس بوك