مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة و"القومي للإدارة" بالقاهرة

مباحثات بين السلطنة ومصر لتعزيز التطوير الإداري وتجويد الخدمات الحكومية

 

مسقط – الرؤية

عقدت جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة في العاصمة القاهرة، وترأس الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، فيما ترأس الجانب المصري معالي الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر، وذلك على هامش مشاركة السلطنة في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية المزمع عقدها خلال اليوم وغدا.

وفي بداية الجلسة رحبت معالي الدكتورة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية والوفد المرافق له، مشيرة إلى أهمية هذه الزيارة والنتائج المرجوة منها في تعزيز التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات خاصة مجال التطوير الإداري وتعزيز أداء الموظفين الحكوميين. وأعرب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق له في بلدهم الثاني جمهورية مصر العربية الشقيقة، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية والتعاون المتبادل بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة. وقال إنّ هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين والتشاور والتحاور وتبادل الخبرات في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري.

وجرى خلال الجلسة بحث أوجه التعاون واستعراض العلاقات الثنائية المرتبطة باختصاص الجانبين والمتصلة بالقطاع الحكومي والتطوير الإداري، والجهود المبذولة من كلا الطرفين لتجويد الخدمات الحكومية المقدمة من القطاع الحكومي، ومناقشة أوجه التعاون في المجالات المشتركة وبصفة خاصة مجالات تنمية الموارد البشرية وتفعيل تقنية المعلومات وأنظمة الجودة وسبل الاستفادة المتبادلة من التجارب الإدارية الناجحة في كلا البلدين.

وشهدت جلسة المباحثات التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة والمعهد القومي للإدارة بجمهورية مصر العربية الشقيقة؛ حيث وقّع المذكرة من الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة ومن الجانب المصري معالي الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيسة مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة.

واتفق الجانبان من خلال مذكرة التفاهم على تشجيع التعاون بينهما في العديد من المجالات، مثل المشاركة في بناء الخبرات والأفكار من خلال تبادل زيارات العمل والدراسة، وتطوير آليات التنمية الإدارية خاصة في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات الإدارية والبحوث التطبيقية والنشر، وتنظيم برامج متخصصة لبناء القدرات في مجالات القيادة والإدارة العامة وتطوير الخدمات العامة وغيرها من المجالات ذات الصلة ببناء قدرات الموظفين الحكوميين، إضافة إلى تنظيم دورات مشتركة وورش عمل وندوات وإقامة البحوث العلمية وتبادل زيارات الخبراء في المجالات التي تهم كلا الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك