مناقشة مستجدات علاج الشلل الدماغي للأطفال

 

مسقط- الرؤية

نظمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة في مستشفى القوات المسلحة بالخوض صباح أمس ندوة المستجدات في علاج الشلل الدماغي عند الأطفال، وذلك تحت رعاية العميد طبيب علي بن ناصر المسكري رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وتضمنت الندوة ثلاث أوراق عمل وجلسة نقاشية قدمها عدد من الأطباء العمانيين والوافدين والمختصيين من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، حيث ناقشت ورقة العمل الأولى التي حملت عنوان "الإدارة الطبية والتشخيص" المواضيع المتعلقة بمستجدات النمو والأعصاب، وإدارة اضطراب الكلى، وصعوبات التغذية. وحملت ورقة العمل الثانية عنوان "إدارة العظام" وناقشت المواضيع المتعلقة بإدارة مشاكل القدم، وانحراف العمود الفقري ومشاكل مفصل الورك. بينما جاءت ورقة العمل الثالثة بعنوان "المستجدات في إعادة التأهيل" وناقشت العلاج الطبيعي والوظيفي، وعلاج النطق، وميكانيكية دورة المشي وتحليلها.

واختتمت الندوة بالجلسة النقاشية والتي استعرضت عددا من الحالات المختلفة من الشلل الدماغي وطرق تشخيص وعلاج هذه الحالات المختلفة منه، وتوعية الكوادر الطبية للاستعداد التام والأمثل حتى يكونوا قادرين على التعامل مع هذا المرض بأفضل الطرق الحديثة والمتطورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك