مسابقتان في احتفال "الاتحاد العام" باليوم العالمي للعمال.. الثلاثاء

مسقط - الرؤية

يحتفل الاتحاد العام لعمال السلطنة باليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام، تزامناً مع احتفال بقية دول العالم بهذه المناسبة. وينفذ الاتحاد العام بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى تكريس مفهوم الحوار الاجتماعي ودور النقابات العمالية في تمثيل العاملين والدفاع عن مصالحهم بالتوازي مع توعيتهم بواجباتهم وتطويرهم على رأس العمل.

وبالتزامن، أعلن الاتحاد العام لعمال السلطنة مؤخرًا عن مسابقتين تتعلق الأولى بالمنافسة على أفضل منشأة تحتفل باليوم العالمي للعمال والأخرى بالتصوير الضوئي. وتهدف مسابقة أفضل منشأة عمالية تحتفل باليوم العالمي للعمال إلى تحفيز وتشجيع منشآت القطاع الخاص على الاحتفاء بهذا اليوم تكريماً لجهود العمال في المضي بعجلة الإنتاج، حيث تضمّنت عددا من الشروط أبرزها أن تكون في المنشأة نقابة عمالية قائمة ومنتسبة للاتحاد العام لعمال السلطنة، وتبادر المنشأة الاحتفاء باليوم العالمي للعمال من خلال تنظيم فعالية وتقديم مميزات تحفيزية أو منافع أخرى يمكن أن تخدم العمال وذلك خلال الفترة من 1 إلى 2 مايو، على أن يتم تسليم المشاركات موثقة بالتفاصيل والصور في موعد أقصاه ظهر 2 مايو، ليجري الإعلان عن المنشآت الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في 6 مايو.

وفيما يتعلق بمسابقة الاتحاد العام للتصوير الضوئي، تتطلب أن تُعبر الصورة عن أحد المحاور التالية: (قضايا العمال، العدالة الاجتماعية، المرأة العاملة، السلامة والصحة المهنية، الشباب والعمل، العمل وحقوق الإنسان)، وتشمل شروطها أن تكون الصورة حديثة ومن تصوير المشارك شخصياً ويحق له المشاركة بأكثر من صورة، على أن تعود ملكيتها للاتحاد العام مع احتفاظ المشارك بالملكية الفكرية، حيث سيجري الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في 1 مايو.

ستحتفي عدد من مؤسسات القطاع الخاص بمناسبة اليوم العالمي للعمال من خلال عرض التهاني والمواد الفيلمية المتعلقة بالمناسبة والعمل النقابي في السلطنة مثل شركات مياه الواحة ومطارات عُمان ومواصلات وأثاث فهمي وجراند مول مسقط والعمانية القطرية للاتصالات "أوريدو".

تعليق عبر الفيس بوك