السيد أسعد يشيد بأبطال السلطنة من لاعبي الأولمبياد الخاص بعد إنجاز دورة الألعاب الإقليمية

مسقط - العمانية

التقى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، أبطال السلطنة من لاعبي الأولمبياد الخاص العماني الذين حققوا إنجازات مشرفة خلال مشاركتهم في فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي أقيمت بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 إلى 24 مارس الماضي.

وقد عُقد اللقاء بنادي الواحات بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس جمعية الأولمبياد الخاص العماني، وسعادة سيف بن محمد العبري أمين عام مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وسعادة سيف بن أحمد الصوافي مستشار بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وعدد من المسؤولين وممثلي الأولمبياد الخاص العماني واللاعبين أصحاب الإنجاز والمدربين. وأثنى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد على ما حققه اللاعبون من نتائج مشرفة، مؤكدًا أنهم كانوا خيرَ سفراء لبلادهم في هذه المشاركة، معتبرًا سموه أن النتائج تؤكد أنهم قادرون على المنافسة في المحافل الدولية وأنه "لا يوجد شيء اسمه مستحيل إذا وجدت الإرادة والدعم والاهتمام". وقال سموه للاعبين وأعضاء الأولمبياد الخاص العماني: "المستقبل أمامكم لتحقيق المزيد من الإنجازات، وستكون السلطنة من خلال كافة الجهات ذات العلاقة داعمة ومساندة للأولمبياد الخاص العماني في المشاركات القادمة من أجل تحقيق أفضل النتائج بإذن الله تعالى".

من جانبه، أعرب صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس جمعية الأولمبياد الخاص العماني، عن شكره وتقديره لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد لاستقباله أبطال السلطنة، وعلى دعمه اللامحدود لهذه الفئة، مؤكدا أن حديث سموه للاعبين سوف يترك الأثر الطيب لديهم من أجل بذل المزيد من الجهد. وأضاف سموه: "ونحن بدورنا في الأولمبياد الخاص العماني لن نتوانى في تحقيق طموحاتهم وستكون المشاركات القادمة حاضرة وبقوة، وكانت مشاركتنا في إمارة أبوظبي بمثابة تحدي كبير لنا؛ لأنها المرة الأولى التي تشارك خلالها السلطنة بذلك العدد وهو 70 لاعبا، وأن يكون حضور السلطنة في 13 لعبة بعد أن كانت المشاركات السابقة لا تزيد أكثر من 5 إلى 6 لعبات تقريبا". وناشد صاحب السمو السيد فيصل كافة الجهات سواء الحكومية أو الخاصة دعم هذه الفئة؛ لأن المشاركات القادمة سواء في دورة الألعاب العالمية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستكون فيها الدول المشاركة 170 دولة وهو الحدث الأكبر إلى جانب المشاركة في الصيف القادم عام 2019 في دولة الألعاب العالمية الصيفية في لوس أنجلوس تحتاج إلى الكثير من الدعم والتحضير والتدريبات المتواصلة "حتى نرتقي بمستوى هؤلاء اللاعبين، وأن نكون منافسين ولسنا مشاركين فقط".

وقدم سيف بن محمد الربيعي نائب رئيس الأولمبياد الخاص العماني، عرضًا مختصرًا عن المشاركة الأخيرة التي تمت في أبوظبي، وعدد الميداليات التي حققها أبطال السلطنة، وسرد بعد ذلك مراحل الإعداد والاستعداد لهؤلاء الأبطال، ومن سوف ينظم خلال التدريبات القادمة؛ من أجل المشاركة المشرفة للسلطنة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي لوس أنجلوس. وكانت السلطنة قد شاركت في دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت بأبوظبي لأول مرة في 13 لعبة وبعدد 70 لاعبا، وهو يعد إنجازا يحسب للأولمبياد الخاص العماني، وقد حققوا 9 ميداليات ذهبية و16 ميدالية فضية و8 ميداليات برونزية.

تعليق عبر الفيس بوك