"عمانتل" و"أريكسون" تطلقان مسابقة طلابية للابتكار

 

مسقط - الرؤية

أطلقت عمانتل أمس المبادرة الأولى من نوعها في السلطنة بالتعاون مع شركة أريكسون وهيئة تنظيم الاتصالات، من خلال تدشين مسابقة تستهدف طلاب الجامعة والكليات الهندسية للتنافس فيما بينهم لابتكار تطبيقات جديدة لاستخدام تقنية الجيل الخامس تتناسب مع احتياجات السوق العماني، وجاء التدشين على هامش فعاليات معرض كومكس 2018.

وقال المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي نائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات لشؤون الطيف الترددي: "قطاع الاتصالات يتطور بشكل متسارع وكل جوانب حياتنا تعتمد على الاتصالات، وعمانتل وأريكسون تقدمان فرصة ثمينة للطلاب تأتي ضمن أهداف الهيئة في إشراك المجتمع وتشجيع البحوث ذات العلاقة بقطاع الاتصالات". وأضاف أن هذه فرصة سانحة لطلبة الكليات والجامعات للبحث ودراسة التطبيقات التي يمكن أن تفيد المجتمع العماني وتلك التطبيقات القابلة للتطوير، ولدينا كل الثقة بشبابنا وقدرتهم على الابتكار، فقط يتطلب منهم مزيدا من الجهد والبحث، وتقنية الجيل الخامس باعتبارها تقنية جديدة بحاجة للكثير من الدراسات وكيفية توظيف هذه التقنية فيما يخدم المجتمع.

من جانبه، قال المهندس سعيد بن عبدالله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة عمليات التشغيل بعمانتل: "تماشيا مع استراتيجية عمانتل 3.0 التي تستند إلى دعائم أساسية من بينها التحول الرقمي، نعلن اليوم عن مبادرتنا لتترجم رؤيتنا في ابتكار الفرص لتوظيف أحدث التقنيات وتمكينها في المجتمع لدعم التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع الاتصالات في السلطنة، بالإضافة الى إثراء الجانب المعرفي لأبناء هذا الوطن". وأضاف: "نتطلع إلى توفير تقنية الجيل الخامس مستقبلاً في السلطنة وتعزيز الوعي العام حول المزايا والفوائد النوعية التي ستوفرها، بما يسهم في تغيير أسلوب الحياة نحو الأفضل وتعزيز أداء الأعمال في السلطنة. ولاشك أنَّ هذه التقنية الجديدة سوف تكون أداة تغيير فعالة ذات تأثير إيجابي على مختلف القطاعات الرئيسية في السلطنة ومن أهمها الرعاية الصحية والتعدين والزراعة على سبيل المثال لا الحصر".

تعليق عبر الفيس بوك