لاعتماد آلية الربط الموحد بين "سند للخدمات" والبوابات الإلكترونية للجهات الحكومية

"الرفد" يوقع اتفاقيتي تعاون مع "تقنية المعلومات" و"حيا للمياه" في "كومكس 2018"

 

مسقط - العمانية

وقَّع صندوق الرفد، أمس، اتفاقيتيْ تعاون مع هيئة تقنية المعلومات، والشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه)، على هامش معرض "كومكس 2018م". وقَّع الاتفاقيتيْن طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، فيما وقعها من جانب هيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، ومن جانب شركة "حيا للمياه" حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه.

وتهدف الاتفاقية الأولى -التي وُقِّعت مع هيئة تقنية المعلومات- إلى اعتماد آلية الربط الموحد بين البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات والبوابات الإلكترونية للجهات الحكومية؛ لتحقيق التكامل بينها، بما يتناسب وتوجهات الحكومة الإلكترونية، وتسهيل الخدمات على المراجعين.. يأتي توقيع اعتماد نموذج الربط الموحد مع هيئة تقنية المعلومات في إطار سعي صندوق الرفد إلى توفير المزيد من الخدمات الحكومية والخاصة عبر مراكز سند للخدمات، وكذلك لتكون هذه المراكز منفذًا آخر للجهات الحكومية في تقديم خدماتها، وتماشيًا مع توجه هيئة تقنية المعلومات في أن يتواكب هذا الربط مع إستراتيجية عُمان الرقمية، ومع تطلعات الجهات الحكومية في تقديم خدماتها بالسهولة والجودة والسرية، وفق الآلية الجديدة التي تتمثل في إعطاء الجهات الحكومية "خصوصية" في إدارة خدماتها المقدَّمة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند. ويضيف اعتماد نموذج الربط الموحد عددًا من الميزات؛ أبرزها: التسهيل في إدارة المستخدمين؛ بحيث تتم من خلال بوابة واحدة معتمدة وبوجود مصادقات آمنة وقانونية وتوحيد التحكم في أسعار الخدمات المقدمة عبر مراكز سند وتوفير نظام تقارير مركزية للمراكز، وكذلك نظام "محاسبي"، كما يسهل ملحق الاتفاقية وفق النظام الجديد للجهات الحكومية فرصة لتدريب أصحاب المراكز على خدماتها.

وتضمَّنت الاتفاقية الثانية -الموقعة مع شركة "حيا للمياه"- تقديم بعض خدمات الشركة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات. وتأتي الاتفاقية الثانية مع الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" في إطار سعي صندوق الرفد لدعم ومساندة وتنويع الخدمات المقدمة بين الخدمات الحكومية والخاصة وتطوير مراكز سند للخدمات؛ كون الصندوق هو المشرف العام على المراكز، تماشيًا مع توجه شركة حيا للمياه نحو دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتتيح البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات بناء على هذه الاتفاقية، إنجاز معاملات (خدمة الصرف الصحي، وخدمة معالجة المياه، وشهادة عدم الممانعة، إضافة لتغيير ونقل أصول حيا للمياه: غرف التفتيش أو خط الصرف الصحي)، كما تنجز المراكز معاملة الحصول على تصريح مظلة السيارات للراغبين في الحصول على تلك الخدمة، إضافة لأي خدمات أخرى تسعى شركة حياه للمياه إلى إنجازها عبر بوابة مراكز سند الإلكترونية في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك