تكريم الفائزين بمسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمحافظة جنوب الباطنة

...
...
...
...
...
...
...
...

الرستاق- طالب المقبالي

 

كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة المجيدين في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم على مستوى المحافظة، ورعت حفل التكريم سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وبحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمسؤولين ورؤساء المصالح الحكومية ومدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي وإدارات المدارس والتربويين والطلبة المجيدين وأولياء الأمور.

وأكد مدير عام تعليمية المحافظة حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي أهمية مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم لما لها من أثر بالغ في حفظ كتاب الله وتعليمه والاهتمام به تلاوة وتجويدا وحفظا، وصقل شخصية الطالب ولغته وتعميق الصلة بالخالق جل في علاه، مبينًا خدمة المسابقة للمناهج الدراسية ورفع مستويات التحصيل الدراسي.

وشمل حفل التكريم القراءة بالقاعدة النورانية، ثم تلاوة القرآن الكريم، بعدها نماذج من تلاوات مختارة للقرآن الكريم للطلبة المجيدين، وتم تقديم عرض مرئي حول المسابقة ومراحل التقييم والمستويات وغيرها.

بعدها تم تكريم (27) من المؤسسات والشركات الداعمة والراعية للمسابقة كالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والعمانية للنطاق العريض، وغيرها. ومن ثم تكريم (16) أسرة قرآنية، و(13) مدرسة ممن حصل طلابهم على المركز الأول، و(45) من المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة في المدارس، و(33) من أعضاء لجان التقييم. بعدها تم تكريم الطلبة والطالبات المجيدين والحاصلين على المراكز الأولى في حفظ أجزاء من القرآن الكريم من طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة الدمج السمعي في المستويات الستة، كذلك في مستويات إتقان التلاوة والصوت الحسن.

وتهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى تنمية الشعور بأهمية القرآن واكتساب القيم وتعاون البيت والمدرسة في الإجادة لترتيل وتلاوة وحفظ القرآن، وتقوية صلة الطالب بالله تعالى، وغرس روح التنافس الشريف بين طلاب المدارس، كذلك خدمة المناهج الدراسية وتحسين اللغة لدى الطالب. وحظيت المسابقة منذ انطلاقتها مطلع العام الدراسي الحالي بمشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية والصفوف الدراسية للطلبة والطالبات في عدة مستويات وفق الحفظ والتجويد والتلاوة وغيرها، وقد شملت 6 مستويات تبدأ من حفظ عشرة أجزاء إلى حفظ جزء واحد للطلبة والطالبات.

 

تعليق عبر الفيس بوك