السبت, 17 نوفمبر 2018

الدوحة تستضيف معرض "ميليبول قطر".. أكتوبر المقبل

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:20 م بتوقيت مسقط

الدوحة تستضيف معرض "ميليبول قطر".. أكتوبر المقبل

مسقط - الرؤية

تستضيفُ العاصمة القطرية الدوحة فعاليات الدورة الـ12 من معرض "ميليبول قطر"، الفعالية الدولية الرائدة بمجال الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والذي ستنظمه وزارة الداخلية القطرية في الفترة بين 29 و31 أكتوبر في "مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات"، بالتعاون مع شركة "كوميكسبوزيوم سكيوريتي" الفرنسيّة.

ومن المتوقع أن تكون دورة هذا العام الأضخم والأقوى من حيث المشاركة في تاريخ المعرض منذ إطلاقه. ولأول مرة ستشتمل فعاليات "ميليبول قطر 2018" على "معرض ومؤتمر الدفاع المدني". ويشير تقرير أصدرته شركة الأبحاث الرائدة "فروست آند سوليفان"، إلى أن قيمة سوق الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط سترتفع إلى 19.7 مليار دولار بحلول العام 2022، مقارنة بالتوقعات البالغة 9.6 مليار دولار هذا العام. وفي ضوء ذلك، سيُسهم معرض ”ميليبول قطر 2018"  في تحديد أجندة أعمال هذا القطاع على مدى السنوات المقبلة، خصوصاً وأن بلدان المنطقة تتطلع قدماً للاستعانة بأحدث الحلول الأمنية الذكية لحماية حدودها.

وينعقد ميليبول قطر تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 وإستراتيجة 2018-2022، التي أطلقتها وزارة الداخلية، والتي تؤكد أهمية إنشاء مجتمع يسوده السلام، والأمن، والطمأنينة. ويسلط المعرض الضوء على مجموعة من أحدث حلول الدفاع والأمن والرصد والوقاية المخصصة لحماية السكان. كما ستنفرد دورة هذا العام بتقديم عروضٍ تفاعلية حية، حيث يمكن للعارضين والزوار والمشترين الاطلاع بشكل مباشر على أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة في القطاع. ويتوقع المنظمون مشاركة حوالى 270 عارضا و7000 زائر هذا العام.