"العدل" تُعرّف المحامين بنظام "توثيق" الإلكتروني

 

مسقط - الرؤية

نفذت وزارة العدل صباح أمس الثلاثاء للمحامين ورشة تخصصية للبرنامج الإلكتروني لخدمات المحامين وذلك ضمن مشاركتها في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس2018 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف هذا البرنامج لتعريف المحامين بالخدمات الإلكترونية لدائرة شؤون المحامين وعددها وآلية التقديم لها بوجه خاص، وكذلك خدمات نظام العدل الإلكتروني (توثيق) بوجه عام. وقدم الورشة كل من سعيد العامري مدير دائرة شؤون المحامين وشيخة الحجرية رئيسة فريق إدارة التغيير بوزارة العدل بالتعاون مع الشركة المنفذة للنظام.

وقال المحامي سامي بن سليمان بن ماجد الحمادي المشارك بالبرنامج حول أهمية مثل هذه البرامج تعتبر في غاية الأهمية لتسهيل العمل وتقليل حجم الأوراق المستخدمة لتقديم طلبات خدمات المحامي. وقال المحامي إبراهيم بن سليمان بن عامر البلوشي من خلال مشاركته للبرنامج على أنّها كانت جيدة جدًا تؤدي إلى التطوير والارتقاء ومواكبة التطور في الخدمات الإلكترونية بما يتناسب مع مهنة المحاماة. فيما عبّر المحامي رجب السيّد قاسم قائلا: "نتمنى البدء في هذا البرنامج سريعا حيث تعتبر هذه النوعية من البرامج ذات أهمية ولابد منها ويقترح أن يزود البرنامج الإلكتروني لخدمات المحامين بالأحكام والمبادئ القانونية الحديثة أولا بأول".

تعليق عبر الفيس بوك