الترويج لـ 130 خدمة إلكترونية في "التعليم العالي"

 

مسقط – الرؤية

تشارك وزارة التعليم العالي في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس2018 في مركز عمان الدولي للمعارض، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة عبر منافذها الإلكترونية والتي تصل إلى 130 خدمة إلكترونية للطلبة والمؤسسات. ويتضمن جناح الوزارة في المعرض استبانة إلكترونية تتضمن فرقة للفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

وبتدشين (12) خدمة إلكترونية جديدة خلال 2017م، شارفت الوزارة على الانتهاء من تضمين أهم الخدمات الإلكترونية تحت مظلة واحدة بعد تطويرها ضمن المرحلة الثانية من المشروع الحالي ليتحول نظام أساس إلى منظومة متكاملة من الأنظمة الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لأغلب المستفيدين من خدمتها ليصل عدد الخدمات المقدمة 130 خدمة إلكترونية.

 وقامت الوزارة في 2017 بتفعيل الربط المباشر مع بنك صحار وذلك لتنفيذ جميع الخدمات الإلكترونية المرتبطة بدفع المستحقات المالية للطالب، مما سهل عملية إيصال المبالغ المادية بشكل سلس ومرن وسريع للطلاب دون الحاجة لاستخدام الشيكات، وتعتبر هذه خدمة فريدة من نوعها في السلطنة إن لم تكن في المنطقة.

ويعد تدشين الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد نقلة نوعية في تطوير الواجهة الإلكترونية الخدمية لطلبة دبلوم التعليم العام مما يسهل عملية التواصل ومرونة التأقلم بين الطالب والموقع الإلكتروني. وفي كليات العلوم التطبيقية بلغ إجمالي عدد مستخدمي نظام التعليم الإلكتروني البلاك بورد بكليات العلوم التطبيقية (6873) مستخدما في نهاية ديسمبر من العام 2017م، حيث شمل العدد الطلبة ومدرسيهم في الكليات الست.

 

تعليق عبر الفيس بوك