يوم للغة الإسبانية في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تزامنا مع أسبوع الثقافة الإسباني نظّمت جامعة السلطان قابوس أمس الأول فعالية يوم اللغة الإسبانية بمناسبة الذكرى الـ402 لوفاة ميغيل دي سيرفانتيس رائد الأدب الإسباني.

وذلك بحضور سعادة خوسيه انطونيو السفير الإسباني المعتمد لدى السلطنة وسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.  

وتوزّعت الفعاليات على قاعات الجامعة حيث ابتدرت بكليّة الآداب والعلوم الاجتماعية مع افتتاح معرض الصور الذي ضم صورًا تحكي عن حضارة الأندلس بريشة ثمانية عشر مصورًا إسبانيا. كما أقيمت مجموعة أخرى من الفعاليات في قاعة المحاضرات رقم 8 منها فقرة موسيقية للموشحات الأندلسية قدمها طلبة قسم الموسيقى. كما ألقى سعادة خوسيه انطونيو كلمة تحدث فيها عن "أهمية وتاريخ اللغة الإسبانية" بالإضافة إلى كلمة لويس فونسيكا رئيس الشؤون الثقافية في إسبانيا بعنوان "رسالة دعوة إلى دون كيخوت، تحفة الأدب الإسباني" وهي رواية للأديب الإسباني ميغيل دي سيرفانتيس نشرها على جزئين بين أعوام 1605 و1615، تعد واحدة من بين أفضل الأعمال الروائية المكتوبة قبل أي وقت مضى.

كذلك قدّم طلبة قسم السياحة عملاً مصورا تحدث عن أربعة جوانب، الأول الكلمات الإسبانية ذات الأصول العربية، والثاني الأماكن المرتبطة بحضارة الأندلس، والثالث مشاهير الأندلس، وأخيرًا قراءات شعرية من قصائد لشعراء عرب من الأندلس باللغتين العربية والإسبانية.

تعليق عبر الفيس بوك