تشمل الإعلام الإلكتروني وتأهيل الكوادر الوطنية والاستثمار الإعلامي الخاص

"الشورى" يستضيف الحسني لمناقشة 7 محاور ضمن بيان "الإعلام".. الأحد

          

مسقط - الرؤية

يستضيف مجلس الشورى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، خلال جلستي المجلس الاعتياديتين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019)؛ لمناقشة بيان وزارة الإعلام يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، إنَّ البيان يشتمل على سبعة محاور أساسية تُغطِّي عدة جوانب؛ منها: الإعلام العُماني، والإعلام الجديد (الإلكتروني)، والتدريب والتأهيل للكوادر الوطنية، والسياسة الإعلامية العمانية، ومحور آخر حول الإعلام الخارجي والملحقيات الإعلامية، إضافة للاستثمار الإعلامي الخاص، إلى جانب محور يتحدث عن الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح سعادته أن المحور الأول يتطرق لواقع الإعلام العماني من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتحديات والتطلعات. إلى جانب تسليط الضوء على الإطار التشريعي والتنظيمي والتأهيل والتدريب، والمحتوى الإعلامي. ويتناول المحور الثاني السياسات التي تبنتها الوزارة في الإعلام الإلكتروني والمشاريع والمبادرات التي نُفِّذت في هذا الشأن، إلى جانب الإشارة إلى حجم النشر الإعلامي ومجالاته للعام 2017م، ووسائل النشر الإعلامي، والنطاق الإعلامي لمؤشرات الرصد الإعلامي.

كما أوضح سعادته أن البيان في محوره الثالث يتحدث عن التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية من حيث الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة خلال عامي 2017-2018م. أما المحور الرابع، فيتناول دور وكالة الأنباء العمانية ودور مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان في تنفيذ السياسة الإعلامية. في حين سيتحدث المحور الخامس عن الإعلام الخارجي، ودور الوزارة في التواصل مع المؤسسات والملحقيات الإعلامية والسفارات والقنصليات خارج السلطنة فيما يتعلق بالنشر الإعلامي، إلى جانب الحديث عن برامج الزيارات الإعلامية للصحفيين والإعلاميين. كما يتطرق المحور إلى مشاركات الوزارة في المعارض الدولية، وجهود الملحقيات الإعلامية.

وفي المحور السادس، يتطرق البيان إلى الاستثمار الإعلامي الخاص؛ من ضمنه: ما يتعلق بمقترح المدينة الإعلامية الذكية، والمنشآت الخاصة للإذاعة والتليفزيون، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمؤسسات الإعلامية بمختلف مجالاتها. وأضاف: سيتناول المحور الأخير من البيان دور الوزارة في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني. ونوَّه سعادة أمين عام المجلس بأن الدعوة عامة لمن يرغب في حضور الجلستين، على أن يتواصل مع المعنيين في الأمانة العامة للمجلس، والتنسيق المسبق معهم.

تعليق عبر الفيس بوك