"تطبيقية صور" تشارك في مؤتمر دولي بلبنان

صور - حمد العلوي

شاركتْ كلية العلوم التطبيقية بصور -مُمثلة في الدكتور ماغابو سولومون سودهكار أستاذ مساعد بقسم التقنية الحيوية التطبيقية- في المؤتمر الدولي الثاني لسلامة وجودة المنتجات الغذائية والزراعية، والذي أُقيم في غرفة تجارة وصناعة مدينة طرابلس بلبنان.

وشاركَ في المؤتمر 30 مؤسسة مختلفة من جميع أنحاء العالم، مثَّلت 10 بلدان؛ هي: الجزائر، وتونس، وفرنسا، وتركيا، وإيطاليا، وسلطنة عُمان، والمغرب، والمجر، والأردن، ولبنان. وأقيم المؤتمر كحدث مشترك بين الجامعة اللبنانية والجمعية الفرنسية لعلم الأحياء الدقيقة، تحت رعاية معالي سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني. وشهد المؤتمر تقديم 68 عرضًا أمام 600 مشارك. وألقى الدكتور ماغابو سولومون سودهكار محاضرة حول "دراسة حول حدوث الغلوتامات أحادية الصوديوم في المنتجات الغذائية وتحليلها بواسطة تحليل كروماتوجرافي طبقة رقيقة وطيف كروماتوغرافي، مطياف الكتلة"، وذلك ضمن محور المخاطر الكيميائية في قطاع الأغذية.

وقال الدكتور ماغابو سولومون سودهكار: "أوصي بقوة مثل هذه المشاريع الداخلية لطلابنا، التي تعزز قدرة الكلية على بناء القدرات والحصول على الدعم الجيد في عملية الاعتماد المؤسستي. وفي الوقت نفسه، تفتح المجال للكلية لتحسين قدرتها على العمل كمركز عقدي للخدمات التحليلية وكمؤسسة للأبحاث التعاقدية. كما أشكر عمادة الكلية ووزارة التعليم العالي للموافقة على القيام بهذا العمل البحثي والمشاركة بالمؤتمر".

تعليق عبر الفيس بوك