تتويج الفائزين بكأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

اختتمت في جامعة السلطان قابوس، مسابقة كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي في نسختها الثانية، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي، وبحضور عدد من الأكاديميين والإداريين والطلبة. تنظم هذه المسابقة عمادة شؤون الطلبة وقد شارك فيها أربعة عشر فريقا من الجماعات والمجموعات الطلابية بالإضافة إلى الأعمال الطلابية المستقلة.

وألقى الدكتور حمود بن خلفان الحضرمي عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة الرئيسية للكأس كلمة العمادة، سلط من خلالها الضوء على أهمية هذه المسابقة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل ‏ونشرها لطلبة الجامعة ورفع مستوى جودة الأفكار والمشاريع التطوعية الطلابية وكفاءتها. وقال إنها تهدف إلى إبراز دور الطلبة والجماعات والمجتمعات الطلابية كونها شريكا أساسيا في تنمية المجتمع الجامعي ورافداً من روافد العمل التطوعي بالسلطة وتسعى إلى تعزيز روح التنافس البنّاء لخدمة المجتمع الجامعي. وتحدث الدكتور سلطان الهاشمي رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة عن أهمية المشاركة فيها لما لها من أثر توعوي بأهمية العمل التطوعية في المجتمع الجامعي وانعكاس ذلك على المجتمع العماني بشكل عام، ‏كما تطرق الهاشمي في كلمته ‏إلى أهم الأسس والمعايير التي تنتهجها لجنة التقييم في تحديد الفائزين من المشاريع المتقدمة في هذه المسابقة.

وتم منح الجوائز في هذه المسابقة لأفضل ثلاثة مشاريع في كل فئة، وحصل الأول من كل فئة على كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي، كما تم منح شهادة تكريم للمشرف على أي عمل فائز. وعلى مستوى الجماعات الطلابية حصل على المركز الأول مشروع مسابقة نقاء ‏التابعة لجماعة إدارة الأزمات ‏والمخاطر، وجاء في المركز الثاني مشروع مسابقة كنز في الجامعة التابع لجماعة جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، وفاز بالمركز الثالث مشروع حملة كالبنيان التابعة لجماعة أصدقاء المجتمع. وعلى مستوى المجموعات الطلابية، فاز بالمركز الأول مشروع المعرض الخيري الثامن للكتب المستعملة، ونال المركز الثاني مشروع بيدي أقرأ، وجاء في المركز الثالث مشروع "الحياة تحتاج إلى إجابات".

وفي فئة الأعمال الطلابية المستقلة، جاء في المركز الأول مشروع "عمروها"، وحصل على المركز الثاني مشروع "أنفو جرافيك ‏الخدمة الاجتماعية"، ‏بينما حصل مشروعا "دوّن" التطوعي و"سوالف جسقية" على المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك