"ليفربول" vs "روما"

نصف نهائي "الأبطال" يستعيد الليلة ذكريات الثمانينيات

 

 

 

لندن - الوكالات

يعود ليفربول وروما بالزمن إلى العام 1984، عندما يتواجهان مساء اليوم على ملعب إنفيلد في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وإذا كان تواجد ليفربول في نصف النهائي أمراً "عادياً" بالنسبة لفريق متوج باللقب خمس مرات -آخرها العام 2005- رغم أنه تحقق للمرة الأولى منذ 2008 بإنجاز لافت بعد الفوز ذهابا وإيابا على مواطنه مانشستر سيتي المتوج بطلا للدوري الممتاز، فإن تأهل روما الى دور الأربعة كان مدويا. وخالف نادي العاصمة الإيطالية التوقعات بعدما قلب الطاولة على العملاق الإسباني برشلونة الذي اعتقد أنه ضمن تأهله بفوزه ذهابا على أرضه 4-1، إلا أن رجال المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو حققوا الإنجاز إيابا بفوزهم 3-0 على ليونيل ميسي ورفاقه.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها روما إلى دور الأربعة منذ 1984 حين واصل طريقة حتى النهائي الذي أقيم على أرضه، قبل أن يسقط بركلات الترجيح على يد ليفربول بالذات بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. وستكون المهمة صعبة على نادي العاصمة الإيطالية الذي يحتاج تقديم جهود جبارة من أجل حرمان ليفربول من الوصول الى نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2007 والثامنة في تاريخه.

مواجهة دور الأربعة ستكون مميزة بالنسبة لهداف ليفربول النجم المصري محمد صلاح لأنه سيلتقي زملاءه الذين تركهم الصيف الماضي من أجل الالتحاق بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب.  ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد أن فرط السبت بتقدمه على وست بروميتش البيون 2-صفر واكتفى في نهاية المطاف بنقطة التعادل 2-2.

تعليق عبر الفيس بوك