تشمل أكثر من 170 خدمة للأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص

"الإعلام" تدشن منصة "إنجاز" لإتاحة خدمات الوزارة إلكترونيا

الرؤية – نجلاء عبدالعال

دشنت وزارة الإعلام في معرض كومكس 2018 منصة (إنجاز) لخدماتها الإلكترونية تحقيقا لرؤية الوزارة في مجال التحول الرقمي بتقديم خدمات ذات فعالية وكفاءة عالية. وبإطلاق المنصة فإنّ غالبية الخدمات التي تقدمها الوزارة للأفراد أو المؤسسات التي ترتبط أعمالها مع وزارة الإعلام باتت متاحة إلكترونيا. وتتيح المنصة مجموعة من الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات من خلال إجراءات عمل مبسطة والوصول إلى المعلومات التي يحتاجها المستفيد بطريقة ميسرة.

وقال ناصر بن حميد الخياري مدير عام الإعلام الإلكتروني والمشرف على التحول الرقمي بالوزارة إنّ أكثر من 170 خدمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة إلى الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في مجال الأنشطة الإعلامية وإجازة المطبوعات والمصنفات الفنية أصبحت متاحة عبر المنصة، كما توفر المنصة معلومات وبيانات كاملة عن كل خدمة إضافة إلى أدلة للمستخدم وللخدمات، وكذلك الدعم الفني والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي، مضيفا أنّ وزارة الإعلام تقدم خدماتها بالتكامل مع شرطة عمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وكذلك الخدمات مرتبطة بخاصية التصديق الإلكتروني الذي توفره هيئة تقنية المعلومات.

وأوضح أنّ المنصة تتيح كذلك لموظفي الوزارة الدخول إلى مكتبهم الإلكتروني وإنجاز أعمالهم بشكل كامل في أي مكان تتوفر به خدمة الإنترنت داخل وخارج السلطنة. وأشار إلى بناء المنصة من خلال مطوري البرمجيات بدائرة تقنية المعلومات، إلى جانب تصميم وبناء الهوية البصرية من خلال قسم التصميم في الوزارة، وهذا هو الإنجاز الحقيقي الذي نفخر به.

تعليق عبر الفيس بوك