"العمانية لتقنية المعلومات" تروج لمبادراتها وتطبيقاتها الحديثة

مسقط – الرؤية

تشارك الجمعية العمانية لتقنية المعلومات في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس2018) بركن خاص للسنة الثالثة على التوالي. وتهدف الجمعية إلى تنسيق وتوحيد جهود العاملين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وترسيخ التعاون بينهم بهدف نشر الثقافة المعلوماتية في مؤسسات السلطنة لتكون مساعدا ومكملا للمشاريع الوطنية.

وتشارك الجمعية في المعرض للتعريف بتطبيقstartupseeders  الذي دشن في بداية فبراير الماضي. وهو مبادرة تطوعية لمساعدة الشباب في تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية وإيجاد الدعم لها. يهدف هذا التطبيق لأن يكون حلقة الوصل بين أصحاب المبادرات والمستثمرين من رجال الأعمال للاطلاع على الأفكار المعروضة بكل سهولة ويسر من أجل إقامة شراكات بينهم.

وتقدم الجمعية خدمات استشارية في مجال تقنية المعلومات وتركز على تصميم النظم وإعادة هندسة الإجراءات وعرض عدد من البحوث والتطوير في مجالات: إنترنت الأشياء والبيانات المفتوحة والبيانات الكبيرة وكذلك المدن الذكية بالإضافة إلى خدماتها في التدريب كالمحاضرات الخاصة وحلقات العمل، إضافة إلى شرح خدمة نظام الميزان والذي يستقطب مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية والدوائر القانونية في الجهات الخاصة، بالإضافة إلى نظام إدارة المدارس. كما تستعرض الجمعية بعض التجارب الناجحة لذوي الإعاقة في تعاملهم مع تقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك