"تطبيقية صلالة" تناقش الاستعدادات للاعتماد الأكاديمي وتستعرض متطلبات سوق العمل

...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - عادل البراكة

عقدت اللجنة الأكاديمية بكلية العلوم التطبيقية بصلالة اجتماعا برئاسة الدكتور أحمد بن عبد الرحمن بالخير عميد الكلية وبحضور محمد بن عوفيت المعشني مدير عام  شؤون شركة صلالة لخدمات المواني نائب رئيس اللجنة والدكتور زبير أزاروكو دفع الله مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، ورؤساء الأقسام الأكاديمية ورئيس قسم التنسيق والمتابعة بالكلية.

وافتتح الدكتور عميد الكلية رئيس اللجنة الاجتماع بالتعريف باللجنة وأهدافها وتطرق إلى القرار الوزاري رقم 89/2017 الخاص بإنشاء اللجنة الأكاديمية في جميع كليات العلوم التطبيقية على أن تتكون اللجنة من أعضاء من الكلية والقطاع الخاص لبناء شراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ البرامج المطروحة بكلياتها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، والمساهمة في اقتراح البرامج الأكاديمية الجديدة وفقاً لمتطلبات سوق العمل والمساعدة في إيجاد فرص عمل تدريبية فعالة لطلاب الكلية وتمويل الأنشطة والفعاليات التي تُقام بها لخدمة المجتمع الداخلي والخارجي.

وأكد الدكتور رئيس اللجنة أهمية تعزيز أواصر التعاون بين الكلية والجهات المختلفة في القطاع الخاص من خلال عقد عدة لقاءات بين الجهات لمعرفة الاحتياجات الفعلية الدقيقة لمتطلبات سوق العمل في تلك الاتجاهات، بالإضافة إلى توجيه مشاريع الطلاب والبحوث التي يقومون بها بما يخدم القطاع الخاص والتنمية في البلاد. وتطرق الدكتور عميد الكلية إلى موضوع التدريب العملي للطلاب؛ حيث أشار إلى أن التدريب أصبح إجباريًا لجميع الطلاب باعتباره متطلبًا أساسياً لتخرج الطلاب. ولفت إلى تعاون الجهات الخارجية وطلب منها بذل المزيد من الجهد لاستقبال الطلاب في مؤسساتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق المتطلب الجديد للتخرج، علاوة على صقل مهاراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرة في سوق العمل وإكسابهم بعض المهارات الأساسية.

وتحدث الدكتور العميد عن استعداد الكلية للاعتماد المؤسسي والإجراءات التحضيرية التي تقوم بها حالياً من جميع النواحي، مؤكدا أن تاريخ 01/01/2019، هو موعد تسليم التقرير النهائي للكلية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي. وأثرى الحضور نقاش الموضوعات المطروحة في الأجندة بالتفصيل من خلال طرح الأفكار والرؤى بما يخدم تحقيق المصلحة العامة والأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة.

وقد حضر من الجهات الخارجية كل من ليلى بنت مبارك الشحري رئيسة الاتصالات الخارجية بشركة صلالة للميثانول، ومنى بنت محمد المعشني أخصائية تدريب بمطارات عمان.

تعليق عبر الفيس بوك