وفد من المجلس يتعرف على طبيعة العمل بمؤسسات طبية أسترالية

"الاختصاصات الطبية" يشارك في المؤتمر الدولي للعاملين بالقطاع الصحي بنيوزيلندا

...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط- الرؤية

وصل وفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية دولة أستراليا، ضمن خطة المجلس لزيارة عدد من المؤسسات المتقدمة طبياً وتجسير أواصر التعاون المشترك في مجالات التدريب الطبي والتشاور لإيجاد فرص تدريبية للأطباء العمانيين، إضافة إلى التعرف على الإمكانيات الموجودة في المؤسسات التي تُعنى بتوفير الوسائل التدريبية المثلى في التعليم الطبي.

وتعرف الوفد من خلال الزيارات الميدانية على المؤسسات الأسترالية المعنية بالتدريب الطبي العالي وما تقدمه من خدمات صحية متقدمة كما زار الوفد العماني مستشفى سيدني للأطفال ورويال برنس الفرد ومستشفى كانبيرا ومستشفى موناش للأطفال، والمجلس الطبي الأسترالي. وتباحث الطرفان حول إمكانية الاستفادة من الخبرات والتعاون في مجال التدريب الطبي وتنظيم ابتعاث الأطباء العمانيين إلى أستراليا.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على الخدمات الطبية التدريبية المتقدمة في المؤسسات الصحية الأسترالية والاستفادة من خبراتهم لنقلها إلى السلطنة، وبحث إمكانية تطوير مهارات الأطباء الملتحقين بالمجلس، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال اعتماد البرامج التدريبية التخصصية دولياً والتي تحظى بالاهتمام والرعاية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وفي سياق متصل، يشارك وفد من المجلس العماني للاختصاصات الطبية برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس، في "المؤتمر الدولي للعاملين بالقطاع الصحي" في نيوزيلندا. ويشارك في الوفد الدكتور يوسف الوشاحي مدير دائرة التطوير المهني، والدكتور عبد الله المنيري مدير دائرة التخطيط والدراسات والمعلومات. وينعقد المؤتمر خلال الفترة من 23 إلى 26 إبريل الجاري. وترمي المشاركة في المؤتمر إلى التعرف على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في طرق وأساليب التخطيط للموارد البشرية الصحية وفق أسس ممنهجة ومتعارف عليها دوليا. ويناقش المؤتمر التخطيط للموارد البشرية في قطاع الصحة من خلال استخدام البيانات والإحصائيات والدراسات المتعلقة بالإحتياجات الصحيّة خصوصا الأطباء وعرض تجارب عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال منها تجارب الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا وكندا وكوريا، وكذلك مناقشة دعم وتمويل الابتكار في قطاع الصحة.

تعليق عبر الفيس بوك