السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي "الصحة العامة من أجل التنمية المستدامة"

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الصحة خلال الفترة 23- 27 أبريل الجاري في المؤتمر الدولي المعني بالصحة العامة من أجل التنمية المستدامة، والذي تقام أعماله بالعاصمة الكوبية هافانا، وذلك بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة.

ويناقش المؤتمر جملة من المواضيع والقضايا الصحية ذات العلاقة بالصحة العامة والتنمية المستدامة. وتعد التنمية المستدامة مبادرة أطلقتها هيئة الأمم المتحدة عام 2015، تسعى من خلالها الى تحقيق العديد من الأهداف التي تخدم الفرد والمجتمع والبيئة التي يعيش عليها وذلك من خلال العمل على تحقيق 17 هدفاً لها علاقة بجميع احتياجات العيش الأساسية. ويعد الهدف الثالث من هذه المبادرة ذا علاقة مباشرة بمجال الصحة للفرد والمجتمع والذي يشمل 13 هدفاً فرعياً تسعى الدول لتحقيقه مثل خفض وفيات الأمهات ووفيات الأطفال الرضع والوفيّات الناتجة عن الحوادث، وتعزيز دور البحوث في مجال الصحة والوصول إلى التغطية الشاملة في النظام الصحي.

وقامت السلطنة ممثلة في وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ وتحقيق تلك الأهداف ضمن إطار زمني محدد من أجل تحقيق ما تمّ الاتفاق عليه من خلال هذه المبادرة.

تعليق عبر الفيس بوك