وفد من جامعة السلطان قابوس يبحث في التشيك تعزيز التعاون الأكاديمي

 

مسقط - الرؤية

يبدأ وفد من جامعة السلطان قابوس برئاسة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، زيارة إلى جمهورية التشيك اليوم الإثنين، وتستمر حتى السابع والعشرين من أبريل الجاري.

والزيارة تأتي في إطار المساعي التي تقوم بها الجامعة لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات حول العالم، وبهدف الاستطلاع ومناقشة ما تم تفعيله من تعاون مع الجامعات التشيكية. ويرافق سموها خلال الزيارة كل من صلاح الدين السعدي مدير مكتب التعاون الدولي وفاطمة بنت علي الخزيرية رئيسة قسم التطوير المؤسسي في مكتب التعاون الدولي.

وتقوم سموها والوفد المرافق على هامش الزيارة بزيارة إلى مركز الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة تشارلز، كما سيقوم الوفد بزيارة المكتبة الوطنية في براغ والاطلاع على المخطوطات القيمة التي تحويها المكتبة. وتلتقي سموها والوفد المرافق خلال الزيارة بالمسؤولين في الجامعة التقنية للتكنولوجيا في براغ وغيرها من المؤسسات.

يشار إلى أنّ جامعة السلطان قابوس ترتبط مع جامعة تشارلز وجامعة براغ للتكنولوجيا بعلاقات وثيقة تمثلت في تبادل بعض الطلبة، إضافة إلى التعاون البحثي الذي يقوم به أكاديميون من الجامعة ونظرائهم في الجامعات المذكورة في مجالات المدن الذكية والطب وغيرها من المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك