الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

مجلس الدولة ينظم محاضرة حول فن إدارة الفعاليات

الأحد 22 أبريل 2018 10:00 م بتوقيت مسقط

مجلس الدولة ينظم محاضرة حول فن إدارة الفعاليات

 

مسقط - الرؤية

نظم مجلس الدولة أمس محاضرة بعنوان "فن إدارة الفعاليات" ألقاها المكرم السيد الدكتور سعيد بن سلطان البوسعيدي عضو المجلس بمشاركة عدد من موظفي المجلس، وذلك في قاعة التدريب بمجلس عمان.

وتطرّق المكرم السيد الدكتور إلى مفهوم فن إدارة الفعاليات، مبينا أنّه يتكون من شقين يتعلق الأول بالإدارة والتي تعني عملية توجيه وتخطيط وتنظيم وصنع قرار باستخدام الموارد المالية والبشرية والمادية والمعلوماتية لتحقيق هدف ما بكفاءة، بينما يتعلق الشق الثاني بالفعالية والتي هي عبارة عن اجتماع لأشخاص في مكان معين وزمان محدد لتحقيق هدف معلوم، فيما يعني مفهوم فن إدارة الفعاليات تطبيق الأساليب الإدارية بكفاءة وفعالية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وشرح المحاضر مستعينا بالعروض المرئية، أنّ الهدف من الفعالية هو إعطاء انطباع إيجابي عن المؤسسة وضمان استمراريته، وتوضيح وترسيخ رسالتها، مؤكدا الدور المهم لفن إدارة الفعاليات في تطوير المؤسسة، ومبرزا دور الموظفين في تعزيز المفهوم من خلال التفاعل مع الجمهور المستهدف، إضافة إلى طرح الرؤى والأفكار وتقديم المعلومات بصورة كاملة وواضحة.

وأشار إلى أنّ تطبيق فن إدارة الفعاليات يتطلب تقسيم الأدوار بحيث يكون هناك مشرف على الفعالية، وتحديد مسؤول عن الأمور الإعلامية، ومنسق لتنظيم وتجهيز مكان إقامة الفعالية. ولفت إلى أنّ فن إدارة الفعاليات يساعد في تعريف موظفي المجلس بالعمل الجماعي، واتباع الخطوات الصحيحة لإدارة الفعاليات والأنشطة، وتوفير الفرص المناسبة من أجل تنظيمها بدقة وإحكام. واختتم بالتأكيد على ضرورة إجراء تقييم شامل للفعاليات بهدف الوقوف على الإيجابيات لتعزيزها، ودراسة السلبيات لتجنبها مستقبلا.