تكريم حفظة القرآن الكريم في مسابقات "تطبيقية نزوى"

 

نزوى - الرؤية

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة في جماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد، حفلاً بقاعة جبرين بحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة والإدارية وطلبة الكلية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب علي العبري، وقدم الطالب صلاح الراشدي نشيدًا دينيًا بعنوان "بقرآني وإيماني"، تلا ذلك كلمة قدمها جمال الشيذاني عضو هيئة تدريس بالكلية ومشرف الجماعة عن فضل القرآن الكريم والمكانة العظيمة التي يحظى بها حافظ القرآن. بعد ذلك تكلم عن حادثة الإسراء والمعراج وأنها كانت من مسجد لمسجد وبيّن أهمية المسجد ليس للصلاة والعبادة فقط بل هناك أمور كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقوم بها من خلال المسجد. بعد ذلك ترك المجال للمدرب إبراهيم العبري مدرب معتمد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومقدم عدة دورات ومحاضرات في مختلف مؤسسات السلطنة، للتحدث عن الصلاة وكيفية الخشوع فيها. ثم تم تكريم المتسابقين والفائزين؛ حيث تم تكريم حفظة كتاب الله على المستويين الأول والثاني. وفي المستوى الأول: حصلت الطالبة عائشة بنت سالم الوردية على المركز الأول، والمركز الثاني حصلت عليه الطالبة أميمة الكندية، أما المركز الثالث فنالته الطالبة مروة بنت سعيد البوسعيدية. وفي المستوى الثاني: حصلت الطالبة منار بنت سالم المعمرية على المركز الأول، والمركز الثاني حصل عليه الطالب صلاح بن سليم الراشدي والثاني مكرر حصلت عليه الطالبة إكرام بنت سلام السليمية، وحصل الطالب عمر بن سالم المنوري على المركز الثالث.

كما تم تكريم الفائزين في مسابقة أجمل ترتيل، حيث حصل الطالب أحمد بن خلفان الرواحي على المركز الأول، وحصل على المركز الثاني الطالب صلاح بن سليم الراشدي والثاني مكرر حصلت عليه الطالبة إكرام بنت سلام السليمية، أما المركز الثالث فحصلت عليه الطالبة نورة بنت زاهد الراشدية والثالث مكرر حصلت عليه الطالبة تودد بنت محمد الرواحية.

وتحرص جماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد على تشجيع الطلبة وحثهم على تدبر كتاب الله والتمعن في آياته إلى جانب التوعية الثقافية بالدين، وكذلك صقل المواهب الإنشادية وتنميتها.

تعليق عبر الفيس بوك