مجلة مرشد تنظم ورشا تدريبية للأطفال في مدارس مسندم

خصب - الرؤية

تنطلق، غدا، بمحافظة مسندم، ورش تدريبية لطلاب وطالبات الحلقة الأولى، ضمن مبادرة القراءة "هيا نقرأ مع مرشد"، وتواصل المجلة تنظيم هذه الورش ضمن جهودها في غرس ثقافة القراءة لدى الاطفال؛ حيث تتضمن محاور الورش -التي ستستمر لمدة أربعة أيام- تعريف الأطفال على المفاهيم الصحيحة حول القراءة السليمة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة للقراءة وتدريب الأطفال الإلقاء أمام الجمهور، كما سيتم تدريب الأطفال على بعض الإستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني، إضافة لربط الأطفال بالقراءة الهادفة.

وستُقام هذه الورش -التي تُعقد بدعم ورعاية من شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج في مدارس محافظة مسندم- في كل من ولاية خصب وولاية دبا وبخا وولاية مدحاء. وتشتمل الورشة على عرض لبعض القصص الممتعة وأهم شخصيات المجلة، وسيتعرف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم على تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار. وسيتم أثناء الورشة اختيار بعض القصص المميزة من تأليف الاطفال لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعا لهم في تنمية مهارتهم في التأليف.

وحول أهمية هذه المبادرة، قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: إن هذه الورشة تأتي ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" بغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ اطفالنا ونبعدهم من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي لدى الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية نفذنا برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم تدريب حتى الآن ما يقارب 3 آلاف طالب وطالبة من صفوف الحلقة الاولى في مجال القراءة والابتكار والرسم.

تعليق عبر الفيس بوك