"تنظيم الكهرباء" تطلق حملة لترشيد الاستهلاك

مسقط - الرؤية

نظمت هيئة تنظيم الكهرباء حملة لزيادة مستوى الوعي حول استهلاك الطاقة، على مدى ثلاثة أيام، في مسقط جراند مول. وتضمنت الحملة عروضا توضيحية بهدف تزويد الأفراد بأهم المعلومات حول كيفية تخفيض استهلاك الطاقة من خلال إجراء الصيانة الدورية والتشغيل الفعال لمكيفات الهواء. وكانت الهيئة قد أجرت دراسة كشفت عن أن نصيب القطاع السكني يبلغ 46% من إجمالي استهلاك الكهرباء في عُمان، وعن أن الطاقة المستخدمة لتشغيل مكيفات الهواء تُقدر بـ70% من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.

وقال فيصل باعبود إخصائي مشاريع في هيئة تنظيم الكهرباء: إنَّ ارتفاع معدل استهلاكنا للكهرباء نتيجة طبيعية لاعتمادنا على أجهزة مكيفات الهواء من أجل التحكم في درجة حرارة الجو في المنزل، خاصة خلال شهور الصيف. وقد أكدت الدراسات التي أجريناها والتي أظهرت أن 70% من استهلاك القطاع السكني للطاقة ناتج عن استخدام مكيفات الهواء. وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على الطرق السهلة والبسيطة وغير المكلفة في الوقت ذاته التي تفيد المشتركين في المحافظة على نظافة وعمر مكيفات الهواء المنزلية؛ حيث تشير الأبحاث إلى أن الصيانة الدورية لمكيفات الهواء لها تأثير كبير على أدائها وكفاءتها ومعدل استهلاكها للطاقة.

يُشار إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء تعمل على تنظيم وتطوير قطاع الكهرباء وقطاع المياه المرتبطة في السلطنة، وتعمل على ضمان توفير خدماته وحماية مصالح المشتركين وعمل المقترحات والمبادرات في مجالات عدة منها استخدامات الطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك