قياسات مشتركة بين السلطنة والإمارات لشبكات الجيل الرابع

مسقط – الرؤية

تم تنفيذ قياسات ميدانية مشتركة بين المختصين في هيئتي تنظيم الاتصالات في السلطنة والإمارات؛ بمشاركة ممثلين عن المشغلين في كلا البلدين، في إطار متابعة تنفيذ المشغلين لآلية تشغيل شبكات الجيل الرابع في المناطق الحدودية المتفق عليه بين الجانبين خلال الاجتماع التنسيقي التاسع عشر الذي عقد في مقر المكتب الفني للاتصالات بمملكة البحرين في يومي 6 و7 ديسمبر الماضي.

ويأتي تنفيذ هذه القياسات المشتركة التي يتم إجراؤها داخل المناطق الحدودية للسلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التنسيق والتعاون بين السلطنة وكافة دول الجوار بشأن التداخلات والتغطية المتجاوزة للحدود لشبكات الهاتف النقال، ورغبة في متابعة ما تمّ الاتفاق عليه في الاجتماعات التنسيقية السابقة بين الجهات التنظيمية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الخصوص، بهدف التأكد من عدم وجود تداخلات راديوية ضارة أو تغطية متجاوزة للحدود من شأنها التأثير على جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في هذه المناطق.

وتعمل هيئة تنظيم الاتصالات بالسلطنة على تنفيذ مثل هذه القياسات بشكل دائم ودوري في جميع المناطق الحدودية للسلطنة للتعرف على حالات التداخلات أو التغطية المتجاوزة للحدود التي تكون غير متوافقة مع الآليات الفنية المعمول به في هذا الشأن. حيث يتم في حال رصد مثل هذه الحالات توجيه المشغلين المحليين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الشبكات المحلية وكذلك مخاطبة الجهات التنظيمية في دول الجوار لاتخاذ ما يلزم بشأن شبكات المشغلين لديهم طبقا للآليات المتفق عليها. وتؤكد الهيئة من خلال الاستمرار في تنفيذ هذه الإجراءات حرصها الدائم لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطن العماني أينما وجد في جميع أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك